جهاز مكافحة الإرهاب: داعش بدأ باستخدام أهالي الموصل كدروع بشرية

264

kareem-12-11-2016-07

الحكمة – متابعة : أكد اللواء الركن في جهاز مكافحة الارهاب معن السعدي ان” داعش الإرهابي وبعد هزائمه الكبيرة بدأ باستخدام أهالي الموصل كدروع بشرية لايقاف زحف القطعات العسكرية العراقية، لافتا إلى ان” عمليات التحرير لم تتوقف ,لكنها أبطئت قليلاً حفاظا على البنية التحتية وأرواح المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدا” ان العدو استغل وجود المواطنين لاستخدامهم كدروع بشرية .

وقال السعدي في حديث لقناة الحرة نقلته ” كنوز ميديا “، وضعنا خطط تكتيكية ميدانية من قبل القادة الميدانيين لغرض معالجة اختباء العدو خلف المدنيين , مضيفا” تم استخدام أسلوب جديد مع العدو من خلال الاشتباك القريب معهم , وحيدنا العجلات المفخخة التي يستخدمها داعش , لان تأثيرها بدء يفتك بأهالي أحياء مدينة الموصل .

وأضاف السعدي ” بعد تحرير حي السماح الأولى والثانية وحي الملايين وحي الزهراء، شرعنا اليوم بالتقدم لتحرير أحياء أخرى، كحي القادسية الاولى وحي الافجية وهي ملاصقة لحي القادسية يفصلها طريق واحد ، مؤكدا” تم السيطرة على نصف هذه الأحياء وأصبحت تحت سيطرة قطعات جهاز مكافحة الإرهاب، ومازالت العمليات مستمرة.

وأشار إلى ان” العدو يستخدم السيارات المفخخة والمدنيين كدروع بشرية , لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل , مضيفا ان” قطعاتنا العسكرية سيطرت على عدة أحياء مهمة وتم القضاء على جميع الدواعش الذين كانوا يختبئون فيها .

 

كنوز ميديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*