لواء علي الأكبر (ع): مقتل 200 إرهابي وتفجير 50 عجلة مفخخة غربي الموصل

317

kareem-12-11-2016-02

الحكمة – متابعة : أعلن آمر لواء علي الأكبر عليه السلام التابع للعتبة الحسينة المقدسة ، أمس الجمعة، عن قتل 200 عنصر من تنظيم داعش الارهابي، وتفجير 50 عجلة مفخخة، خلال عمليات “قادمون يانينوى”، غربي الموصل.

 وقال اللواء علي الحمداني، ان “حصيلة الدواعش الذين قتلوا على يد ابطال لواء علي الاكبر في المحور الذي كلف به اللواء من قبل قيادة عمليات الحشد الشعبي خلال عمليات “قادمون يانينوى” وصل الى مايقارب ‏200‏ عنصراً من تنظيم داعش الارهابي، فيما تم تفجير اكثر من ‏50‏ عجلة مفخخة استخدمها الارهابيون لاعاقة تقدم قطعات اللواء”.

واضاف الحمداني حسب وكالة نون، ان “المساحة التي تم تحريرها في هذا المحور بلغت، 1400 كم”، مبيناً، انه “تم اخلاء عشرات العوائل التي كان يستخدمها ‏عناصر داعش الارهابي كدروع بشرية حيث تم نقل هذه العوائل الى القرى المؤمنة والقريبة من موقع اللواء وتقديم كافة المساعدات الانسانية لهم بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة‏”.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والحشد الشعبي، عملية استعادة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*