الحج والزيارة الإيرانية: أكثر من نصف مليون زائر سجلوا أسماءهم للزيارة الأربعينية

356

13931212000320_photoiالحكمة – متابعة: أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي أن أكثر من نصف مليون نسمة سجلوا أسماءهم على الانترنت لحد الآن للمشاركة في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقال اوحدي ، في كلمة القاها خلال ملتقى ارشاد زوار العتبات المقدسة في العراق من محافظة طهران يوم السبت، ان أول فندق سياحي في مدينة كربلاء المقدسة في العراق يحمل المواصفات القياسية الكاملة سيتم تدشينه خلال الاسبوع المقبل.

واضاف، ان مشروعا لتشييد اضخم فندق سياحي في مدينة النجف الاشرف يجري العمل لاكماله حاليا وقد انجز بنسبة 70 بالمائة.

وتابع: انه بفضل الجهود المبذولة لم تبرز اي مشكلة امنية خلال العامين او الاعوام الثلاثة الماضية على طريق زائري ضريح الامام الحسين (ع) لحد الآن.

ولفت الى ان القوافل التي تشرف عليها منظمة الحج والزيارة الايرانية ترتبط بعقد امني مع الجانب العراقي ، موضحا ، ان عمليات التفتيش في المطارات والمنافذ الحدودية العراقية تصب في تعزيز امن الزائرين في البلد المضيف وصونهم ازاء المخاطر الاحتمالية لذلك لاينبغي ابداء الحساسية تجاه هذا الموضوع.

ونوه الى ان 5 مواكب ايرانية باسم شهداء منى المظلومين ستقدم الخدمات لزائري الاربعينية في 3 منافذ حدودية ومدينتي كربلاء والنجف المقدستين.

واشار اوحدي ، خلال الملتقى ، الى الانتصارات التي حققتها الحكومة والجيش والحشد الشعبي في العراق على المجموعات التكفيرية وداعش ، معتبرا ان حضور الزوار في العراق خلال هذه الاعوام بعث على رفع معنويات الاشقاء العراقيين في جهادهم ومجابهتهم للمجموعات التكفيرية.

واعرب عن امله بتحقيق العراق الانتصار النهائي على المجموعات التكفيرية والمتطرفين.

(فارس)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*