المرجع الحكيم يستقبل وفدًا من الجمهورية التونسية، ويدعو إلى احترام وجهات النظر بعيدا عن التشنجات والعنف

420

kareem027-10-2016-16
النجف الأشرف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله)، إلى احترام الآخرين على اختلاف طوائفهم وأديانهم وأجناسهم بدون أية تشنجات أو عنف، وعدم فرض أي رأي أو فكر على الآخرين، جاء ذلك خلال استقبال سماحته لوفد من الجمهورية التونسية يشارك بمهرجان تراتيل سجادية الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، الجمعة 26 من محرم الحرام 1437 هـ، المصادف 28 من تشرين الأول 2016 م.

كما وجه سماحة المرجع (مدّ ظله) الحكومات كافة لفرض أبوتها على جميع أفراد الشعب، دون أن تفرق بين طائفة أو قومية وأخرى، وذلك من أجل التعايش السلمي في المجتمع.

كما تطرق سماحته إلى الخطر الذي يواجه العالم برمته ولاسيما منطقتنا من الفكر التكفيري، داعيا (مدّ ظله) إلى تجفيف منابعه المعروفة.

يذكر أن الوفد ضم الناطق باسم الحكومة التونسية السابق وهو أيضًا وزير ونائب سابق، الدكتور خالد شوكت رئيسًا، وإمام وخطيب جمعة في تونس الشيخ بدري المدني، والصحفي سفيان بن فرحات، ومستشار الرئيس الفرنسي السابق والمحامي لدى الأمم المتحدة بيار ايمانيال ديبون، والطالب بجامعة المصطفى السيد حبيب مقدم.

وأعرب رئيس وأعضاء الوفد عن جزيل شكرهم لسماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) على هذه الفرصة النادرة للحوار البناء وكبح الأفكار التكفيرية المدمرة للشعوب ولتطلعاتها نحو البناء والازدهار.

kareem027-10-2016-17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*