الحكومة تدعو سكان الموصل للبقاء في مناطقهم وعدم النزوح

331

16-10-2016-s-02

      الحكمة – متابعات: دعت الحكومة أمس السبت سكان مدينة الموصل إلى عدم النزوح والبقاء في مناطقهم. ونقل بيان لوزارة الدفاع عن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق قوله: ان «انتصارات الجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى أبهرت العالم وجعلت العراق يكسب احترامه وتعاطفه، لاسيما ان القوات المسلحة استطاعت ان تحرر مدنا ومساحات واسعة ضمن فترة زمنية قياسية، واستطاعت المؤسسات الخدمية والإنسانية إعادة الحياة والخدمات الأساسية لتك المناطق بالتعاون مع الجيش العراقي».

وأوضح العلاق أن «توجيهات القائد العام للقوات المسلحة تؤكد ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين وسلامتهم والمحافظة على ممتلكاتهم»، مشيراً الى ان «تشكيلات الجيش العراقي خاضت معارك نموذجية تكللت بتحقيق الانتصارات على عصابات داعش».

ودعا المواطنين من أبناء محافظة نينوى إلى البقاء في مناطقهم وعدم النزوح منها، لان القوات المحررة حريصة كل الحرص على سلامتهم وحمايتهم من العصابات الإجرامية، واتخذت كل الاحتياطات من اجل توفير ملاذ آمن للنازحين إذا استوجب الأمر خروجهم بسبب العمليات العسكرية».

كما أشاد العلاق بعمل اعلام وزارة الدفاع والمؤسسات الإعلامية الأخرى التي نقلت وقائع المعارك بكل مصداقية وقدمت الشهداء والجرحى وواجهت الإعلام المغرض والمجافي للحقائق. وأشار إلى أن «كلمة القائد العام للقوات المسلحة لأهالي الموصل عبر إذاعة الموصل التي بثت قبل أيام كانت تحمل رسائل واضحة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*