900 موكب تستعد لإحياء عاشوراء في النجف والشرطة تحيط المدينة القديمة بثلاثة أطواق

326

kareem-01-10-2016-01 النجف الاشرف -الحكمة : أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، الأحد، انجاز كافة الاستعدادت الأمنية الخاصة بزيارة عاشوراء، وأشارت إلى تطويق المدينة القديمة للمحافظة بـ”ثلاثة أطواق أمنية”.

وفيما أكدت دائرة صحة النجف تهيئة 21 مفرزة طبية خلال الزيارة، أشارت هيئة المواكب الحسينية إلى أن 900 موكب مسجل رسمياً ستشارك في احياء العاشر من محرم. وقال المتحدث باسم قيادة شرطة النجف الرائد مقداد الموسوي إن “الأجهزة الأمنية في المحافظة باشرت منذ اليوم الأول لشهر محرم الحرام بتطبيق الخطة الخاصة بعاشوراء”، مشيراً الى ان “وضع الخطة تم بالاشتراك مع قيادة عمليات الفرات الأوسط”.

وأضاف الموسوي، أن “كافة القطعات الأمنية مُشاركة في الخطة، وتم توزيعها المدينة القديمة على ثلاثة أطواق كما سيكون هناك تنسيق مع العتبة العلوية حول تنظيم دخول وخروج المواكب المعزية وتوفير الحماية الكافية لها”، مؤكداً أن “القطوعات الامنية تطول المدينة القديمة فقط”.

من جانبه قال مدير اعلام دائرة صحة النجف سالم نعمة إن “دائرة صحة المحافظة وضعت كافة المستشفيات في حالة التأهب وتم تهيئة 21 مفرزة طبية تم نشرها في مختلف مداخل المحافظة وفي المدينة القديمة فضلاً عن إشراك أكثر من 90 سيارة اسعاف جوالة بالخطة”.

من جهته قال المتحدث باسم مديرية بلدية النجف بشار السوداني إن “المديرية بكافة ملاكاتها ودوائرها شاركت بالخطة الساندة وتم تركيز العمل في المدينة القديمة عبر توفير الآليات والايدي العاملة للقيام بكافة أعمال التنظيف”، مبيناً أن “هناك تنسيقا مع قسم الإعمال الخارجية في العتبة للقيام بأعمال التنظيف خلال العشرة الأولى لشهر محرم فضلاً عن مشاركة متطوعين بأعمال التنظيف”.

المواكب الحسينية بدورها أعلنت إن “أكثر من 300 موكب مسجل رسمياً سيشارك في إحياء العاشر من محرم عند مرقد الإمام علي عليه السلام”، مبينةً أن “هناك مواكب أخرى يتجاوز عددها الـ600 موكب ستقوم بإحياء المناسبة في قضاء الكوفة والاقضية والنواحي الأخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*