ممثل المرجع الحكيم يلتقي بأصحاب المواكب بقضاء المدينة بالبصرة ويحثهم على تجسيد واقع ومواقف واقعة الطف في الحياة الاجتماعية

359

kareem-01-10-2016-04

قضاء المدينة (محافظة البصرة) – الحكمة: التقى ممثل سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله)، حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم، بأصحاب المواكب الحسينية والمسؤولين الآمنين في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) في قضاء المدينة في محافظة البصرة، حيث ألقى سماحة السيد عز الدين كلمة بالحاضرين دعاهم فيها لتجسيد وقائع ومواقف كربلاء في الحياة الاجتماعية.

كما أشار سماحته (دام عزه) إلى الآثار المعنوية لإحياء الشعائر الحسينية على الفرد والمجتمع بشكل عام، داعيا الجميع إلى الاستفادة من الدروس والعبر لملحمة عاشوراء الخالدة، بالتعاضد والأخوة الحقة كما جسدها أبو الفضل العباس (عليه السلام)، وموقف أنصار سييد الشهداء مع الإمام الحسين عليه السلام.

وبين سماحته لأصحاب المواكب أن المواكب والشعائر ليست عادات وتقاليد، بل هي أيام لإحياء أمر أهل البيت عليهم وأيام لتنقية النفس وتهذيبها للسير على نهج المعصومين عليهم السلام بأداء الأمانة والإخلاص لله تعالى ونبذ الضغينة وزرع المحبة بين نفوس عشاق أهل البيت عليهم السلام، فيجب علينا الحفاظ على هذه الشعائر وبذل كل جهد لإظهارها بمظهر يفرح أتباع أهل البيت عليهم السلام.

وعلى الصعيد نفسه دعا سماحته أصحاب المواكب إلى التعاون والتنسيق مع الإدارة المحلية والأجهزة الأمنية فيها لإتمام مراسم عاشوراء في أحسن وجه، بتجسيد المبادئ والقيم الإنسانية لروح الاسلام الأصيل.

وفي نهاية اللقاء تقدم سماحته بالشكر لأصحاب المواكب لبجهودهم المبذولة لإحياء مراسم عاشوراء، سائلا العلي القدير لأن يوفقهم لمرضاته ولأن يريهم بركات ما يقومون به في الدنيا والآخرة.

kareem-01-10-2016-03 kareem-01-10-2016-05 kareem-01-10-2016-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*