ممثل المرجع الحكيم يلتقي أصحاب المواكب الحسينية في محافظة البصرة وينقل توجيهات ووصايا المرجعية الدينية

332

kareem-30-09-2016-05

البصرة – الحكمة: في اليوم الثالث لزيارة ممثل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) إلى محافظة البصرة، التقى سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم أصحاب المواكب الحسينية في مدينة البصرة في جامع الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، وألقى سماحة السيد عماد البطاط كلمة ترحيبية بوفد المرجعية الدينية مثمنا دور المرجع الكبير السيد الحكيم في دعم الشعائر الحسينية ورعايته لها.

ألقى بعدها ممثل سماحة المرجع السيد الحكيم، السيد عز الدين الحكيم (دام عزه) كلمة، استهلها بنقل سلام ودعاء سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم(مد ظله)، ووصاياه بإقامة هذه الشعائر العظيمة والإخلاص لله تعالى فيها، ومثمنا في الوقت ذاته تجاوب أصحاب المواكب وخدمة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) بالتزامهم بوصايا وتوجيهات المرجعية في إقامة مراسم العزاء وخدمة زوار المراقد المقدسة في المناسبات الدينية المختلفة، داعياً إياهم في نفس الوقت لمزيدٍ من الالتزام بالموازين الشرعية لاسيما أنهم في أفضل المواقع المقدسة والشريفة.

بعدها استذكر السيد عز الدين الحكيم تاريخ المواكب الحسينية في العراق والبصرة وقافلة الشهداء الأبرار الذي لقوا مصرعهم في سبيل أداء وإقامة هذه الشعائر بشكل أذهل العالم كله من خلال التحدي الشجاع لكل أشكال الإرهاب التكفيري الذي مارسه التكفيريون بحق أتباع أهل البيت (عليهم السلام).

واشار السيد ممثل المرجعية الدينية إلى المنزلة الرفيعة التي يتصف بها أصحاب المواكب الحسينية وخدمة سيد الشهداء (عليه السلام) في المجتمع فيما لو أدوا دورهم بصدق وإخلاص.

كما شدد السيد عز الدين الحكيم على الالتزام بوصايا المرجعية لأصحاب المواكب بدعوتها المستمرة بالابتعاد كليا عن أي احتكاك أو تنافس وأن يكون مبدأ الإيثار هو الغالب على أي عمل أثناء أداء المراسم العاشورائية وأن يكون أحدهم خير مرآة لأخلاق أهل البيت عليهم السلام الذي يفرحون لالتزام شيعتهم بالضوابط الشرعية وارتباطهم بالله تعالى والحفاظ على قدسية الشعائر الحسينية بالتزام أوامر الله تعالى ومجانبة معاصيه.

في نهاية اللقاء قدم سماحة السيد عز الدين شكر وتقدير المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله) لأصحاب المواكب ومواقفهم ودعمهم للحشد الشعبي والمهجرين وغيرها من المواقف المشرفة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام).


kareem-30-09-2016-06 kareem-30-09-2016-07 kareem-30-09-2016-08

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*