مؤسسة اليتيم الخيرية تحضر فعاليات الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

301


kareem-23-09-2016-03

جنيف (سويسرا) – الحكمة : حضرت مؤسسة اليتيم الخيرية فعاليات الدورة الاعتيادية الثالثة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف في سويسرا.

وقال عدي الجراح رئيس المؤسسة :” بعد حصول مؤسسة اليتيم الخيرية على صفة المستشارية الخاصة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة، تلقت المؤسسة دعوة للحضور والمشاركة في فعاليات هذه الدورة التي تستمر مدة 17 يوماً من 13 أيلول ولغاية الثلاثين منه”.

وأضاف الجراح :” ستكون مشاركة مؤسسة اليتيم الخيرية في هذه الدورة في حضور بعض الجلسات العامة التي تناقش مجمل قضايا حقوق الانسان وبعض الجلسات الجانبية المنعقدة على هامش جدول الدورة بالاضافة الى ان المؤسسة قد قدمت كلمة مكتوبة الى المجلس تم توزيعها على الحضور للاطلاع على واقع عمل المؤسسة في مجال الخدمة المجتمعية وملف حقوق الانسان في العراق وتحديدا في حقوق الأطفال والنساء، بالاضافة الى توزيع منشورات تتحدث عن عمل ونشاط المؤسسة”.

وتابع الجراح :” تم اعداد تقرير باللغتين الانكليزية والعربية عن واقع حقوق الاطفال الشيعة النازحين من نينوى وقد تم توزيعه الى مختلف الهيئات والدوائر ومنظمات المجتمع المدني للاطلاع، كما وتم اعداد فلم وثائقي قصير يتحدث عن هذا الموضوع سيتم عرضه في احدى الجلسات الجانبية لنقل معاناة الأطفال النازحين من الشيعة الذين انتهكت داعش حقوقهم”.

يشار الى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم”.

kareem-23-09-2016-04

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*