“داعش” يخشى “انتفاضة حرف الميم” في الحويجة العراقية

335

57da9ae0c36188ae658b4694كركوك – الحكمة – متابعة: كشف مصدر محلي في كركوك عن كتابة حرف الميم على جدران العديد من الأبنية في قضاء الحويجة مبينا أن ذلك ينذر بانتفاضة شعبية ضد “داعش”

وقال المصدر: “العديد من الأبنية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك كتبت على جدرانها حرف الميم في تعبير رمزي لمعنى المقاومة الشعبية، وهو ذات التعبير المستخدم من قبل أهالي الموصل في مقاومة داعش”.

وأضاف المصدر أن بروز حرف الميم على جدران أبنية الحويجة ينذر بانتفاضة شعبية ضد التنظيم، لافتا إلى أن “التنظيم قام بطلاء الجدران لإخفاء حرف الميم بسبب مخاوفه من تنامي الظاهرة وهدد بعقوبات رادعة بحق من يحاول تكرارها.

وكان داعش استنفر عناصره داخل حي سكني في الموصل واحتجز ثلاثة شبان على خلفية كتابة حرف الميم على باب منزل قيادي كبير في التنظيم.

يذكر أن التنظيم الإرهابي الذي يبسط سيطرته على نينوى بات يواجه تحركات محلية مناهضة لوجوده في المحافظة، ويقوم بين الحين والآخر بتنفيذ إعدامات علنية وسط المحافظة من أجل بث الرعب في نفوس الأهالي وتعزيز قبضته على المدينة، خاصة بعد التقدم العسكري للقوات العراقية في العديد من المحاور، وتصفية العديد من قيادات التنظيم.

المصدر : السومرية

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*