منشورات فوق الموصل لتحديد “ساعة الصفر”

306

14364843_1687820178212349_3563070494496202881_nالموصل – الحكمة: ألقت طائرات عسكرية عراقية ملايين المنشورات على سكان الموصل شمالي البلاد، لتحديد “ساعة الصفر” لبدء العمليات العسكرية الهادفة إلى تحرير المدينة من تنظيم “داعش”.

ودعت تلك المنشورات السكان إلى الابتعاد عن مقرات التنظيم الإرهابي، والتعاون مع القوات الأمنية العراقية.

وتتحضر القوات العراقية منذ أسابيع لمعركة تحرير الموصل، وكانت القوات قد قصفت القرى المحيطة بالمدينة تمهيدا لبدء العملية العسكرية ضد “داعش” بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأميركي أن طائراته دمرت مجمع بنايات قرب الموصل، حوله التنظيم من تصنيع الأدوية إلى إنتاج أسلحة كيماوية.

وقال قائد القوة الجوية للقيادة المركزية الأميركية جيفري هاريغيان، للصحفيين في وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، إن الهدف كان مقرا لتنظيم “داعش” يستخدم أيضا لإنتاج المواد الكيماوية القاتلة التي ربما تتضمن الكلور وغاز الخردل.

ووصف هاريغيان الغارة الجوية بأنها عملية كبيرة مخططة جيدا، استخدمت خلالها مجموعة متنوعة من الطائرات المقاتلة، وأضاف أن الغارة أسفرت عن تدمير أكثر من 50 هدفا.

ونشر البنتاغون تسجيلا مصورا للضربة، يظهر مجموعة من المباني الكبيرة ذات الأسطح المنبسطة تنهار جراء انفجارات عديدة.

واتهم مراقبون تنظيم “داعش” مرارا باستخدام الأسلحة الكيميائية، وأكدت وزارة الدفاع الأميركية أن المتطرفين استخدموا غاز الكلور وغاز الخردل في هجماتهم.

ومدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد، تقع في قبضة “داعش” منذ 2014، وهي المعقل الرئيسي الأخير للتنظيم في العراق.

وادناه نص البيان الذي نشرته خلية اإعلام الحربي:

خلية الإعلام الحربي
من اجل احاطة كافة المواطنين في محافظة نينوى بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في معارك التحرير وتكبيد الدواعش خسائر فادحه وبيان هزيمة داعش في كل العمليات العسكرية التي تحققت ، وحرصا على سلامة كل مواطن بان يبتعد عن مقرات وتجمعات ومخازن عصابات داعش الارهابية ومناطق تواجدهم وحث كل من تورط معهم بان يتركهم على الفور وقبل انطلاق المرحلة الثالثة والحاسمة من عمليات التحرير .
انطلقت وعلى بركة الله مساء اليوم طائرات القوة الجوية العراقية في اكبر حملة لالقاء سبعة ملايين منشور على ستة عشر منطقة في محافظة نينوى كما مبين في أدناه تتضمن حقائق الانتصارات وساعة الحسم في الموصل.
المناطق:
مركز مدينة الموصل ٢ مليون منشور
ناحية بعشيقة ٢٥٠ الف منشور
ناحية حمام العليل ٢٥٠ الف منشور
ناحية الشورة ٢٥٠ الف منشور
ناحية المحلبية ٢٥٠ الف منشور
ناحية الحميدات ٢٥٠ الف منشور
قضاء الحمدانية ٥٠٠ الف منشور
ناحية برطلة ٢٥٠. الف منشور
ناحية النمرود ٢٥٠ الف منشور
قضاء البعاج ٥٠٠ الف منشور
ناحية القحطانية ٢٥٠ الف منشور
قضاء الحضر ٥٠٠ الف منشور
ناحية تل عبطة ٢٥٠ الف منشور
قضاء تلعفر ٥٠٠ الف منشور
ناحية العياضية ٢٥٠ الف منشور
ناحية القيروان ٢٥٠ الف منشور
وعلى كافة المواطنين في هذه المناطق التهيؤ الكامل والاستعداد للتوصيات التي سترسل لهم بوسائل خاصة تعلن في وقتها ، اننا قريبون منكم وبينكم. ستعرفوننا في الوقت المناسب.
النصر للعراق
الهزيمة والذل والخذلان لعصابات داعش ومن ساندها
قيادة العمليات المشتركة
13ايلول 2016

(بمشاركة وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*