غرق قارب عراقيين بالدانوب ومصرع طفل وشاب

308

BULGARIA-ROMANIA-WWF-ENVIRONMENT-FISHINGالحكمة – متابعة: لقي طفل وشاب عراقيان مصرعهما غرقا، فيما لا يزال 3 أطفال ورجل في عداد المفقودين، بعد انقلاب قارب يحمل 10 مهاجرين في نهر الدانوب في بلغاريا.

وتم انتشال جثتي الطفل صاحب الـ 6 سنوات والشاب (26 عاما)، الأحد، بعد يومين من عثور الشرطة على 4 ناجين من القارب الغارق قرب جزيرة في الرافد الشمال الغربي من نهر الدانوب في بلغاريا، على الحدود مع رومانيا.

وقال المهاجرون الذين لا يحملون أي وثائق للشرطة إنهم أسرة مكونة من 10 أفراد فروا من العراق، وإن القارب المعدني الذي كانوا يستقلونه للساحل الروماني في رحلتهم إلى غرب أوروبا انقلب.

وقال مدير شرطة الحدود في المنطقة ديميتار تشوربادجيف، الثلاثاء: “قمنا بالبحث في النهر بعد أن أخبرنا المهاجرون أن 6 أشخاص كانوا في نفس القارب معهم سقطوا في مياه النهر”.

ونقلت رويترز عن مدير الشرطة إن رجال الشرطة ما زالوا يبحثون عن 3 أطفال مفقودين، في عمر الثانية والرابعة والسادسة، ورجل آخر.

وبنت بلغاريا سياجا على حدودها مع تركيا في محاولة لمنع تدفق المهاجرين، وطالبت بروكسل بمساعدتها بتوفير قوات من الشرطة ومعدات رصد لحماية حدودها بشكل أفضل.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*