مراهقة بريطانية تجني 46 ألف دولار… بتسمية الأطفال!

250

54656الحكمة – متابعة: جنت فتاة لا يتعدى عمرها 16 سنة ثروة تعادل 48 ألف جنيه إسترليني (حوالي 46 ألف دولار). وذلك فقط باختيارها لأسماء الأطفال في الصين. وبدأت القصة عندما طلب منها اختيار اسم غربي لطفل أسرة صينية، ثم تحولت الفكرة إلى مشروع مدر للمال.

وأوضح موقع “بي بي سي” البريطاني أن الفتاة، وتدعى بو جيساب وهي طالبة من مدينة غلوسيسترشاير البريطانية، قد كانت مدعوة إلى بيت أسرة صينية، وفجأة طلب منها تسمية طفلها الجديد على أن يكون اسماً إنكليزياً. ووجدت الأمر صعباً في البداية، لكنها اضطرت للمشاركة، بعدما تلقت اقتراحات أخرى جاءت محرجة.

وقرّرت بعد ذلك أن تحوّل فكرة اختيار أسماء غريبة لأطفال صينيين إلى مشروع. فأطلقت موقعاً إلكترونياً يسمح للصينيين باختيار اسم إنكليزي، بناء على الصفات التي يأملون أن تكون في ابنهم، ثم يحظون بالاختيار بين ثلاثة أسماء يتشاورون فيها مع أقربائهم عبر تطبيقات التراسل. وبعد كل ذلك تحصل الأسرة على شهادة تتضمن الاسم ومعناه والمشاهير الذين يحملونه. ويدفع المستخدمون 80 سنتاً مقابل هذه الخدمة.

ويعتبر امتلاك اسم إنكليزي أمراً بالغ الأهمية في الصين بالنسبة لمن يودون دراسة البزنس في بريطانيا. وترى الفتاة أن هناك مشكلاً في اختيار الأسماء. إذ أن الصينيين يعيشون في مجتمع منعزل عن الغرب، وحين يقررون اختيار اسم إنكليزي فإنهم يختارونه اسماً من علامة تجارية أو من شخصيات الرسوم المتحركة، وبعضها يكون محرجاً.

(العربي الجديد)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*