افتتاح أكبر معمل في العراق لصيانة اسطوانات الغاز في محافظة ذي قار

549

1-9-2016-S-07

      الحكمة – متابعات: افتتحت محافظة ذي قار أحد أكبر معامل صيانة اسطوانات الغاز في البلاد بطاقة 2500 قنينة يوميا، فيما أعلن مجلس واسط إعادة تأهيل محطة تعبئة الوقود شمالي المحافظة بكلفة 100 مليون دينار.

وقال مدير معمل غاز الناصرية تأميم مهدي أن إدارة المعمل والحكومة المحلية بالمحافظة افتتحا أكبر ثاني معمل لصيانة وتصليح قناني الغاز في البلاد بطاقة 2500 قنينة يوميا، مبينا أن المعمل يحتوي على مكائن حديثة تم تنصيبها مؤخرا بالتعاون مع وزارة النفط.

وأوضح ان ادارة المعمل وفرت اعدادا كبيرة من قناني الغاز البلاستيكية لتجهيزها للمواطنين ضمن خطط واليات معدة مسبقا بالتنسيق مع الحكومات المحلية في الاقضية والنواحي.

وفي سياق ذي صلة، افتتح محافظ ذي قار يحيى الناصري ورشة لتحوير السيارات الحكومية للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن مسعى لإيجاد حلول اقتصادية صديقة للبيئة وتقليل التلوث.

الناصري، لفت خلال كلمته التي القاها بحفل الافتتاح، الى ان الورشة تعمل بالغاز بدلا من البنزين وتم انشاؤها للتخلص من آثار غازات عوادم السيارات التي تشكل جزءا كبيرا من ملوثات المدن، منوها بان المرحلة الاولى للمشروع ستكون مخصصة للسيارات الحكومية التابعة لدوائر وزارة النفط على ان يتم المباشرة بعدها بسيارات الدوائر الاخرى في حال تقديمها طلبا بذلك، من اجل تحديد موعد للشروع بتلك الإجراءات، بعد ان وفرت الدائرة جميع مستلزمات التحوير التي تتمتع بالأمان وسرعة العمل، الأمر الذي سيحد من الاعباء المالية وكلف الصيانة.

وفي واسط، أشارت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس المحافظة امل العكيلي وفقًا لـ”الصباح” الى ان شركة توزيع المنتجات النفطية انجزت اعادة تأهيل محطة تعبئة الوقود في قضاء الصويرة بكلفة 100 مليون دينار.

واضافت ان المحافظة تعمل بالتعاون مع وزارة النفط على النهوض بالقطاعات الخدمية ومن بينها محطات تعبئة الوقود التي اصبحت تزود المركبات بالبنزين المحسن. واعدت ادارة المحافظة بحسب العكيلي خطة لزيادة عدد منافذ التوزيع في المحطات، لتشمل انواعا اخرى من الوقود مثل زيت الغاز والنفط الابيض، مشيرة الى ان المحطة اصبحت اليوم من المحطات التي تحمل الطابع النموذجي من ناحيتي التجهيز والتأهيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*