مفوضية اللاجئين تفتتح مجمعاً سكنياً بسعة 100 وحدة سكنية للنازحين شمال النجف

382

kareem-31-08-2016-02

      النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق، اليوم الثلاثاء، افتتاح مجمع سكني بسعة 100 وحدة سكنية للعوائل النازحة شمال محافظة النجف، وفيما اشارت إلى أن الهدف من المشروع هو الحفاظ على النازحين من “مخاطر الاخلاء”، أشادت حكومة النجف المحلية بجهود المفوضية في إيواء العوائل النازحة عن المحافظات الساخنة.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين برونو جيدو أن “المفوضية افتتحت، اليوم، المجمع السكني شمال محافظة النجف”، مبيناً ان “فكرة المشروع جاءت بناءً على حماية العائلات من مخاطر الاخلاء”.

وأضاف جيدو، أن “أهالي محافظة النجف لم يقصروا مع النازحين واحتضنوهم ولكن البعض قد يتعرض للاخلاء وهذا الهدف من بناء المشروع”.

من جهته أشاد محافظ النجف لؤي الياسري بـ”جهود الامم المتحدة في المحافظة وما قدمته للعوائل النازحة”، مبيناً أن “المحافظة احتضنت آلاف العوائل النازحة من صلاح الدين وديالى والانبار وسهل نينوى”.

ويضيف الياسري أن “للعتبة العلوية المقدسة والمواكب الحسينية والبيوتات النجفية والمؤسسات الاجتماعية في المحافظة، الدور الكبير في إيواء العوائل النازحة عبر توفير الخدمات وتشغيل الآلاف منهم”.

وأشار الياسري الى أن ”الدعم الحكومي برغم نقص الموازنات كان موجوداً، فضلاً عن الاستعانة بالمنظمات الدولية”.

ويشمل المخيم المنفذ من قبل منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة عون الكندية والعتبة العلوية المقدسة على مائة مسكن يضم خدمات مختلفة ومن المؤمل ان تزيد الامم المتحدة إعداد الوحدات السكنية في المستقبل بعد نجاح المشروع.

 kareem-31-08-2016-03

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*