عمليات بغداد: عجلات السونار فعالة وستنصب في أغلب المناطق

333

29-8-2016-S-04

      الحكمة – متابعات: كشفت قيادة عمليات بغداد، عن وجود أعداد كبيرة من عجلات كشف المتفجرات  (السونار) التي اثبتت فعاليتها الفنية، مؤكدة استمرارها بنصب عدد منها في التقاطعات المهمة، لاسيما بعد شمول مجموعة من مناطق العاصمة بتشغيل هذه العجلات ضمن السيطرات المنتشرة فيها.

وقال قائد العمليات، اللواء الركن جليل الربيعي، في تصريح صحفي، أن هناك أعدادا كثيرة من هذه العجلات ونحن مستمرون بتنفيذ عملية تنصيبها، لافتا الى ان تلك الاجهزة ضرورية وتساعدنا كثيرا في كشف السيارات المفخخة والعبوات الناسفة التي تحملها العجلات بداخلها.

وأضاف اننا مستمرون بتنصيبها في مناطق مهمة من بغداد، وهناك مناطق أخرى ستشمل بها كمدينة الصدر وغيرها، مشيرا الى انها اثبتت فعاليتها بشكل كبير، وهي حسب المواصفات العالمية. وأوضح الربيعي، ان وزارة الداخلية تعاقدت على هذه العجلات، بينما نحن كجهة مستفيدة قمنا بتنصيبها في الشوارع وراقبنا تشغيلها عن كثب واثبتت عملها بكفاءة واصفا اياها بالجيدة، مبينا ان هذه العجلات لغاية الان تحت التجربة ونحن نتابع نتائجها، مستدركا ولكن بشكل عام هي من شركات رصينة وبمواصفات جيدة.

وشهدت الأيام الماضية، نصب عدد من اجهزة كشف المتفجرات وسيارات السونار بعدد من مناطق بغداد في جانبيها الكرخ والرصافة. وفي ما يخص اعادة العمل بمنظومة صقر بغداد، قال قائد العمليات: نحن غير معنيين بموضوع صقر بغداد، لاسيما ان قيادة عمليات بغداد هي جهة مستفيدة وموضوعها ينحصر بين وزارة الداخلية ومحافظة بغداد، الا انه نبه الى ان قيادة العمليات تريد تحقيق الامن في بغداد، وان عمل هذه المنظومة سيساعد بكشف العجلات الغريبة، مبينا ان القيادة تعتمد كل شيء يسهم في بسط الأمن، مشيرا الى تأييده لبقاء عمل المنظومة فهي جيدة وموجودة بجميع العواصم العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*