فرز 1471 قطعة أرض في النجف الأشرف لتوزيعها على الشرائح المستحقة قريبًا

391

center-old-city-najaf-njf-0

      الحكمة – متابعات: أنهت بلدية المناذرة في محافظة النجف فرز 1471 قطعة أرض سكنية تمهيدا لتوزيعها بين الشرائح المستحقة خلال المدة المقبلة، فيما نفذت العديد من المشاريع الخدمية بجهود ذاتية خلال العام الحالي.

وقال مدير البلدية غالب حيدر الجبوري في تصريح نقلته “الصباح” أن البلدية قامت بفرز 1471 قطعة أرض سكنية لتوزيعها بين المستحقين، مثل عوائل الشهداء والموظفين والصحفيين وغيرها من الفئات، من أجل القضاء على أزمة السكن بالمحافظة.

وفي ما يتعلق بالمشاريع ذكر الجبوري أنها نفذت بجهود ذاتية وتمثلت بتوسعة تقاطع مفرق المشخاب والشارع الممتد من الطريق الحولي الى شارع المشخاب مع فتح شارع الكورنيش، اضافة الى تأهيل ستة متنزهات وانشاء منظومة سقي لطريق (يا حسين) الذي يسلكه الزوار.

أما المشاريع التي نفذت من خلال شركات وزارة الاعمار والبلديات، فقد شملت إكساء شارع الرسول (ص) بكلفة 61 مليون دينار وتوسعة الشارع العام في المناذرة، ابتداء من الطريق الحولي لغاية مفرق المشخاب بكلفة 49 مليون دينار.

واضاف الجبوري ان بلدية المناذرة قامت باجراءات عدة لمواجهة الازمة المالية من بينها الاعتماد على ملاكات البلدية والاليات المتوفرة والتعاون مع المواطنين، الى جانب تعظيم الواردات المالية، من خلال تأجير الساحات والاكشاك والمطاعم والكافتيريات، وبالتالي نجحت بتحقيق نسبة تتراوح ما بين 20 ـ 30 بالمئة من حاجتها الفعلية من الاموال.

أما عن المعوقات التي تواجه عمل البلدية، فقد اشار الجبوري الى معاناة البلدية من قلة وعي المواطن بالتعامل مع النفايات والانقاض وعدم رميها في الاماكن المخصصة، فضلا عن نقص الاليات التخصصية والتخصيصات المالية، مبينا ان البلدية تحتاج الى 120 عامل تنظيف بينما لا يعمل حاليا سوى 40 عاملا فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*