ما الذي تحتاجيه في طبق فطورك الصباحي؟

358

55325435

      الحكمة – وكالات: الفطور المتوازن هو الذي يمنحك أنتِ وأسرتكِ أفضل بداية لليوم. أنتِ بحاجة إلى مزيج مفيد من النشويات والألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. تتضمن العديد من الأطعمة هذا المزيج ويمكنك اختيار ما يحلو لكِ بشرط أن يشمل اختيارك مجموعات الغذاء المختلفة للفطور: الحبوب والفاكهة ومنتجات الألبان – وبالطبع كوب ماء. حصة واحدة بالحجم المناسب من كل مجموعة من مجموعات الغذاء تمنح كل فرد في الأسرة أفضل بداية ليوم رائع.

ألقِ نظرة أدناه لمعرفة السبب وراء ذلك، واطلعي على بعض الأمثلة لوجبات الفطور شهية ومتوازنة.

الحبوب، الفاكهة، منتجات الألبان…

1. ابدئي بالحبوب

الحبوب مثل الشوفان والذرة والقمح والشعير مفيدة لصحتك، خصوصاً إذا كانت كاملة. لوجبة فطور رائعة بالحبوب جربي طبقا من رقائق الفطور المصنوعة من رقائق الفطور الكاملة أو شريحة من الخبز المصنوع من دقيق القمح الكامل.

2. تزودي بالفاكهة

الفطور هو الطريقة المثلى لتبدأي يومك ’5 في اليوم‘. الفاكهة تُعد إضافة رائعة لأي وجبة الفطور لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. حاولي تناول الفاكهة في موسمها (فهي أكثر استدامة ومذاقها ألذ وتعطي طفلك الفرصة ليعرف المزيد عن جمال الفصول المختلفة). ونظراً لوجود كل هذه الخيارات، ليس من الصعب ابتكار مهرجان رائع من الفاكهة اللذيذة. وبالنسبة للصغار، ما رأيكِ في إضافة بعض القطع من فاكهتهم المفضلة إلى اللبن الزبادي أو طبق رقائق الفطور؟

3. منتجات الألبان الشهية

منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم لضمان صحة الأسنان والعظام هي أيضاً مصدر جيد للبروتين، ما يجعل منها اختيار رائع الفطور. الحليب رائع مع الحبوب ولكن ما المانع من إضافة ملعقة من اللبن الزبادي اللذيذ؟ والجبن ليس للسندويش فقط، فهو رائع للفطور – جربيه على التوست!

هل تحتاجين إلى فطور أكبر؟ أضيفي المزيد من البروتين

إن كنت تشعرين بالجوع الشديد أثناء النهار أو تحتاجين إلى قدر كبير من الطاقة، يمكنك إضافة المزيد من البروتين إلى طبقك. جربي تناول حفنة صغيرة من اللوز أو بيضة واحدة فهي مصدر جيد للبروتين. “والماء طبعاً!” ووسط كل هذه المأكولات اللذيذة، لا تنسي أن تشربي. بشكل عام يُنصح بشرب نحو ليترين من الماء يومياً. تظهر الأبحاث أن ما يقرب من 2/3 الأطفال لا يحصلون على قدر كافٍ من الماء لدى ذهابهم إلى المدرسة. لذا فلنتحرك حيال الأمر!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*