الصحة النيابية تناقش اليوم «حرائق المستشفيات»

419

28-8-2016-S-05

      الحكمة – متابعات: تناقش لجنة الصحة النيابية خلال جلستها اليوم، حوادث احتراق المستشفيات التي تكررت في الآونة الاخيرة، فيما خصصت رقما خاصاً داخل اللجنة لاستقبال شكاوى المواطنين من كافة المحافظات بشكل مباشر.

رئيس لجنة الصحة النيابية قتيبة الجبوري، قال في تصريح نقلته “الصباح” أن «من المؤسف ما شهدناه في الفترة الاخيرة من حرق للمستشفيات، إذ توصلنا من خلال الادلة الجنائية الى نتيجة مفادها بان الاحتراق في مستشفى اليرموك كان بفعل فاعل، وقد طالبنا الوزارة بالنتيجة النهائية لتحديد المقصرين، لاطلاع اللجنة عليها واتخاذ الاجراءات الضرورية بهذا الشان».

الجبوري أضاف ان «ما يحدث في المستشفيات في الفترة الاخيرة من حالات احتراق لا يعفي القائمين عليها من المسؤولية، لاسيما بوجود الاموال التي تنفق بهذا الشان، ومتابعة وحرص المسؤولين» مؤكدا ان «الواقع الصحي في المستشفيات مُتعب، خاصة في ظل ما يعيشه العراق من ازمة مالية ونقص في التمويل الخاص».

واشار الجبوري الى ان «تخفيض تخصيصات وزارة الصحة سيعيق عملها بالرغم من وجود البدائل، والمطلوب من كافة كوادر الوزارة العمل مع بعضهم البعض وابعاد التدخلات السياسية عن العمل» داعياً الى «اعادة بناء وزارة الصحة بعيدا عن المحاصصة الطائفية، وان يكون هنالك تغيير باتجاه الكفاءات» مبينا ان «اللجنة ستتخذ سياسة جديدة من خلال تعاونها مع وزير الصحة في اداء الوزارة، وسيفعّل الدور الرقابي للجنة» مشدداً على ان «هنالك الكثير من الملفات التي ستقف عليها اللجنة، وانها ستعمل جاهدة من اجل تشريع قانون الضمان الصحي».

ولفت الجبوري الى ان «اللجنة حددت الرقم 07901118860 ليكون خاصاً باللجنة واستقبال شكاوى المواطنين وطلباتهم في الجانب الصحي»، مؤكداً ان «الرقم سيعمم على كافة المحافظات».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*