تربية البصرة وهيئة نفط محافظة ذي قار تكرمان ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي

440

27-8-2016-S-03

      الحكمة – وكالات: في ظل حرص بعض المؤسسات الحكومية على تكريم ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي من خلال نشاطاتها الداعمة للقوات الأمنية بمختلف صنوفها، تبرعت تربية أبي الخصيب في محافظة البصرة بأكثر من 100 مليون دينار لأسر الشهداء والجرحى، فيما كرمت هيئة حقول نفط ذي قار 40 أسرة من أسر شهداء الحشد في المحافظة.

وقال مصدر خاص في مديرية التعليم العام في وزارة التربية وفقًا لـ«الصباح» أن الوزارة ومن خلال مديرياتها تحرص على دعم الطلبة من ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي في بغداد والمحافظات، وفي هذا الصدد قامت تربية البصرة احتفالية مركزية لتوزيع مبالغ التبرعات التي جمعتها من الأسرة التربوية في قاطع أبي الخصيب والتي بلغت اكثر من 100 مليون دينار بين ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي، فضلا عن ارسال اكثر من 13 شاحنة محملة بالمواد الغذائية لدعم المقاتلين.

وأكد المصدر ان المديريات تعمل وبشكل دوري على جمع التبرعات من الاسر التربوية وتوزيعها بين ذوي الجرحى والشهداء من أبناء الحشد الشعبي، داعيا المؤسسات الحكومية إلى اخذ مبادرات الوزارة كمثال والحذو حذوهم في جمع التبرعات.

وفي السياق نفسه ذكر مدير هيئة حقول نفط ذي قار كريم ياسر أن الهيئة كرمت 40 أسرة من أسر شهداء الحشد الشعبي المسجلة في قاعدة بيانات هيئة الحشد الشعبي في المحافظة، بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين عن هيئة الحشد، خلال احتفالية أقيمت على قاعة المجمع النفطي الجديد في المحافظة.

ولفت ياسر إلى أن التكريم يأتي من باب العرفان والوفاء للشهداء الذين قدموا أنفسهم للدفاع عن البلد ومعتقداته ومقدساته، وهذا لا يساوي شيئا امام الدماء التي سالت على ارض الوطن، مؤكدا استمرار الهيئة بتوزيع تلك المعونات بين اسر الشهداء حتى تحقيق النصر النهائي على اعداء العراق والانسانية من «دواعش» التكفير والضلالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*