بيانات تكشف تقييد ألمانيا سياسة الباب المفتوح أمام المهاجرين

328

Greece Migrantsالحكمة – متابعة: أظهرت بيانات رسمية أمس (الثلاثاء) أن ألمانيا قلصت جذرياً على ما يبدو سياسة الباب المفتوح أمام المهاجرين في العام 2016 ورفضت نحو 13 ألف شخص لا يملكون وثائق سليمة في الأشهر الستة الأولى من العام بزيادة أربعة آلاف عن عدد الطلبات التي رفضتها في العام 2015 بكامله.

واستقبلت البلاد نحو 117 ألف مهاجر في نفس الفترة مقارنة بأكثر من مليون في العام الماضي، وصل غالبيتهم عبر الحدود مع النمسا.

وأوضحت بيانات لوزارة الداخلية أن الكم الأكبر من حالات الرفض جرت عند نقاط عبور برية وأن غالبية من رفضت طلباتهم كانوا من الأفغان والسوريين والعراقيين.

وقطعت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل اجازتها الصيفية الشهر الماضي للدفاع عن سياسة الهجرة التي تطبقها حكومتها بعد هجومين نفذهما متطرفون من طالبي اللجوء، وقالت إن الفارين من الصراعات والاضطهاد لهم الحق في اللجوء إلى ألمانيا.

وتراجع عدد الساعين للجوء في ألمانيا بشكل جذري هذا العام نتيجة إجراءات غلق الحدود في منطقة البلقان واتفاقية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا لوقف تدفق المهاجرين على اليونان بحرا وتشديد قواعد اللجوء في ألمانيا.

وقالت الشرطة الألمانية في وقت سابق من أغسطس آب إن 4500 لاجئ وصلوا إلى ألمانيا في تموز (يوليو) الماضي، وهو عدد أقل من نصف العدد الذي كان يصل يومياً في ذروة الأزمة في خريف العام الماضي ليصل بذلك عدد الوافدين في الأشهر السبعة الأولى من العام إلى 122 ألف شخص.

(الحياة)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*