الهند تؤكد اعتقال “داعشي” كويتي جند أربعة من مواطنيها وأرسلهم للعراق

367

kareem-07-08-2016-01

الحكمة – متابعات : كشفت وكالة أمنية هندية،عن تعاونها مع الكويت لاعتقال مواطن متورط بتجنيد أربعة شبان هنود وتسهيل التحاقهم بـ(داعش) لتنفيذ عمليات إرهابية في العراق وسوريا.

وقالت وكالة التحقيقات الوطنية الهندية NIA في تقرير لها، إن “السلطات الكويتية اعتقلت المشتبه به عبد الله هادي عبد الرحمن العنزي، المرتبط بتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الكويت العاصمة مشيرة إلى أن “العنزي مسؤولاً عن تهريب أربعة شباب من مدينة كاليان الهندية إلى العراق للانضمام إلى تنظيم داعش، خلال العام 2014”.

وأضافت الوكالة، أن العنزي مول كل من الشباب الهنود اريب مجيد وشاهيم تانكي وامان تانديل وفهد شيخ بمبلغ ألف دولار في أيار من عام 2014 تمهيداً لزجهم في إحدى الرحلات الدينية للعراق في ذلك الوقت حيث التحقوا بتنظيم داعش واختفوا عن بقية أفراد الرحلة السياحية”، مبينة أن “الشاب أريب (21 سنة)، عاد إلى بلدته في الهند في تشرين الثاني من عام 2014، حيث تم اعتقاله من قبل عناصر الوكالة، وأدلى بإفادته خلال التحقيقات بشأن تعطف أتباع تنظيم داعش في العراق معهم ومدهم بالمساعدة المالية”.

وذكرت الوكالة الهندية، أنها “زودت السلطات الأمنية الكويتية بالأنشطة التي يقوم بها العنزي بحسب المعلومات التى وردت بتلك الإفادة الأمر الذي ساعدها على اعتقاله واعترفه لاحقاً بتجنيد الشباب الأربعة من مدينة كاليان وتزويدهم بالمال” .

وأوضحت ان التحقيقات الوطنية الهندية، “التحقيقات التي أجريت مع الشاب أريب، كشفت عن تلقيه التدريب من قبل مسلحي داعش ليصبح فدائياً أو مهاجماً انتحارياً”، لافتة إلى أن “أريب فشل في تحقيق ذلك ثلاث مرات قبل أن يهرب عائداً إلى الهند” .

وتابعت ان “الشاب الآخر شاهيم تانكي، قتل خلال تنفيذه تفجيراً انتحارياً في منطقة الحسكة، شمال شرقي سوريا، في وقت سابق من آب الحالي”، مبينا أن “الشابين الآخرين، أمان تانديل وفهد شيخ، ما يزالان في سوريا، حيث ظهرا مؤخرا في شريط فيديو بث في مواقع التواصل الاجتماعي” .

يذكر أن (داعش) يعتمد كثيراً على تجنيد الأجانب وإغراءهم بالمال أو الجنس، للقيام بأعمال “إرهابية” سواء في العراق وسوريا، أم أنحاء أخرى من العالم بما في ذلك بلدانهم الأم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*