الحشد الشعبي يؤكد حسم مشاركته بتحرير الموصل ويعتزم مقاضاة مستهدفيه

294
الحشد الشعبي
الحشد الشعبي

الحكمة – متابعات : أكدت هيئة الحشد الشعبي، حسم مشاركة قوات الحشد في معركة تحرير مدينة الموصل.

وقال المتحدث الأمني باسم الهيئة يوسف الكلابي، ان “الحشد الشعبي جزء من المنظومة العسكرية للدولة ولا توجد خطة من خطط تحرير الأراضي العراقية دون ان يكون الحشد جزء منها”، مؤكدا ثبات مشاركة الحشد في معركة تحرير الموصل رسمياً”.

وأضاف “هناك اصوات كانت ومازالت تستهدف الحشد الشعبي، وهي تعتبر من سياسيي الدواعش كما اسماها الشعب العراقي”، مبينا اننا “لا نلتفت إلى هؤلاء نهائيا وما يهمنا ابناء الشعب، الأراضي المحتلة التي نحررها بهمة الابطال وتكاتف ابنائها”.

وذكر المتحدث الأمني باسم الهيئة، “من يتجاوز على منظومتنا العسكرية والحشد الشعبي وأبناء البلد سيكون القضاء هو الفاصل بيننا”.

يشار الى أن، رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، خلال حضوره جلسة البرلمان في الـ 20 شباط الماضي، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدنية الموصل من سيطرة عصابات داعش الارهابية.

وكان امر ديواني صدر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، يقضي بان، يكون للحشد الشعبي قوات كقوات مكافحة الإرهاب تتكون من قائد ونائب للقائد وعدد من الألوية والمديريات الساندة وترتبط بالقائد العام مباشرة، كما سيكون للحشد الشعبي بحسب الأمر الديواني ما لجهاز مكافحة الإرهاب من حيث التدريب والتجهيز. بحسب المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي.

من جانبه، أوضح سعد الحديثي، المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء، الاحد الماضي، ان الحكومة تسعى لتنظيم العمل في هيئة الحشد الشعبي بالشكل الذي يحقق ارتقاء بالأداء ودقة وانسيابية أعلى في تجهيز وتسليح وتدريب وتمويل المتطوعين وبالشكل الذي يراعي حقوق وواجبات المتطوعين في الحشد الشعبي.

يذكر ان، الحشد الشعبي ساند القوات الامنية في مختلف العمليات العسكرية في محافظات صلاح الدين والانبار وديالى، فضلا عن بابل {جرف النصر} وحقق انتصارات كبيرة في تحرير الاراضي من عصابات داعش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*