العراق يستعد لعقد مؤتمر دولي بشأن الحرب على داعش منتصف الشهر الجاري

282

kareem-01-08-2016-03

بغداد – الحكمة : يستعد العراق لاحتضان مؤتمر دولي بحضور اكثر من {50} دولة لعقد مؤتمر دولي تحت شعار “العالم مع العراق لهزيمة داعش” في النصف من الشهر الجاري.

وذكر بيان للجنة الإعلامية للمؤتمر تلقت (الحكمة)  نسخة منه، أن” العراق على موعد مع مؤتمر دولي مهم في بغداد تحضره اكثر من (50) دولة بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وحلف الناتو ومكتب مكافحة الإرهاب الدولي في لندن وجامعة الدول العربية وأكثر من(70) خبيرا دوليا”.

وتابع البيان أن” المؤتمر سيكون تحت شعار “العالم مع العراق لهزيمة داعش” في النصف الأول من شهر آب الجاري “، مبينا أن “ثقة العالم بالعراق أصبحت كبيرة جدا وأصبحت نقطة تحول في دعم العراق بعد القضاء على داعش.

وكان العراق قد احتضن في بغداد صباح يوم 12 اذار 2014، المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب بمشاركة أكثر من 25 دولة و40 خبيرا ومختصا في مجال الإرهاب وسبل مكافحته، كما حضر المؤتمر عدد من الشخصيات الدولية وممثلي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والشرطة الدولية، وكبار المسؤولين في الحكومة العراقية .

وكانت اهداف المؤتمر تسليط الضوء على ظاهرة الارهاب التي تعاني منها دول المنطقة والعالم وبحث الجهود الدولية لتحقيق التضامن في مواجهة هذه الظاهرة على المستويات كافة حيث تم الاتفاق على تشكيل امانة عامة للمؤتمر يكون مقرها بغداد لمتابعة توصيات المؤتمر، وقد اكدت الحكومة العراقية ترحيبها بهذا القرار وتقديم التسهيلات كافة لدعمها وانجاح مهمتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*