غداً.. بدء الحملة الإعلامية لحث الناخبين على تحديث بياناتهم

299

31-7-2016-S-06

      الحكمة – متابعات: تشرع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم غد الاثنين بالبدء بحملتها الإعلامية لحث الناخبين على مراجعة مراكز التسجيل لتحديث بياناتهم.

وقال عضو مجلس المفوضين وائل الوائلي في تصريح أن يوم غد الاثنين سيشهد بدء الحملة الإعلامية لحث الناخبين على تحديث بياناتهم في عموم مناطق العراق. مضيفًا أن الناخبين الذين لم يحدثوا بياناتهم منذ انتخابات مجلس النواب الأخيرة في 2014 عليهم مراجعة مراكز التسجيل التي ستفتح في العاشر من شهر آب الحالي لغاية الثامن والعشرين منه لضمان مشاركتهم في انتخابات مجالس المحافظات.

وأوضح الوائلي أن مراكز التسجيل ثابتة كما هي ولم يجر أي تغيير عليها، عدا قلة عددها في كل من محافظات الأنبار وصلاح الدين وعدم وجودها في الموصل بسبب اغتصاب «داعش»  لمدن المحافظة، وكركوك لقرار يتعلق بإلغاء فقرتين من قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وأكد أن المفوضية شكلت لجنة برئاسة أحد اعضاء مجلس المفوضين خاصة بتسجيل النازحين حيث وجهت مكاتب المحافظات القاطنين فيها إلى ضرورة إرسال فرق جوالة للمخيمات والاماكن التي يتواجدون فيها لغرض تسجيلهم الكترونيا «بايومتري»، مستدركاً الى وجود مشكلة لدى المفوضية تتمثل بحالة عدم الاستقرار بالنسبة للنازحين إذ من المتوقع ان تكون هنالك حركة للنزوح من محافظة نينوى في حين ان هنالك توقعات بعودة النازحين في محافظة الانبار، فنجد بأن خريطة الناخبين النازحين غير محسومة الى الآن.

وألمح الوائلي الى تسجيل اكثر من 6.5 مليون ناخب بالطريقة الالكترونية «بايومتري» في عموم البلد عدا المحافظات الثلاث التي ما زالت غير مستقرة حتى الآن، مؤكداً اصدار بطاقات اقتراع الكترونية لكل المسجلين امدها 10 سنوات تحوي جميع المعلومات.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*