التربية تعلن ضوابط القبول بمعاهد الفنون الجميلة

318

30-7-2016-S-06

      الحكمة – متابعات: حددت وزارة التربية منتصف الشهر المقبل، موعدا لبدء التقديم على معاهد الفنون الجميلة للعام الدراسي (2016 – 2017)، مؤكدة اعتماد القبول على أساس الاختبار الفني بدرجة نجاح لا تقل عن الـ 60 بالمئة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة ابراهيم سبتي في تصريح نقلته “الصباح” أن الوزارة حددت شرط القبول بمعاهد الفنون الجميلة للبنات والبنين، باجتياز الاختبار الفني وبدرجة نجاح لا تقل عن الـ 60 بالمائة، مبينا أن المفاضلة بينهم ستكون للدرجة الأعلى في الامتحان الوزاري لمرحلة الثالث المتوسط، حال زيادة عددهم عن الطاقة الاستيعابية الخاصة بالمتقدمين.

وحدد موعد بدء التقديم بمنتصف الشهر المقبل للدراستين الصباحية والمسائية ولمدة 20 يوما من خلال الاستمارة الالكترونية عبر البريد الالكتروني (estmara.blogspot.com) بحسب اللجنة المشكلة لمتابعة التقديم، لافتا إلى أن الرابع من شهر ايلول المقبل، سيكون آخر موعد للتقديم على ان يكون اليوم الذي يليه مباشرة، موعدا لمقابلة المتقدمين واختيارهم. وفي ما يخص ضوابط القبول في المعهد للدراستين الصباحية والمسائية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بالوزارة، ان التقديم للدراسة الصباحية سيكون للناجحين في الدورين الاول والثاني للعام الدراسي (2015 – 2016)، فضلا عن السماح لخريجي الاعوام الماضية بالتقديم على ألا تتجاوز مواليد الذكور منهم العام 1998، والاناث 1996، مؤكدا اضافة 16 درجة على مجموع الطلبة الذين يدرسون اللغات: الفرنسية والاسبانية والروسية، ليتم قبولهم على اساس حقل التعليم، والمجالات الفنية.

وبشأن آلية القبول في الدراسة المسائية، افصح عن السماح لخريجي الدراسة المتوسطة او ما يعادلها، بالتقديم على المعهد بغض النظر عن سنة التخرج والعمر، مع شمول موظفي الدولة من خريجي الدراسة المتوسطة بهدف اكمال دراستهم الفنية.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*