فرنسا: هولاند يعتزم تشكيل حرس وطني بهدف التصدي للإرهاب

329

hollande-france-afpالحكمة – متابعة: أعلن قصر الإليزيه في بيان الخميس أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يعتزم إنشاء حرس وطني في بلاده بهدف دعم القوات الفرنسية للتصدي للهجمات الإرهابية، ومن المتوقع البدء بتطبيق القرار مطلع الخريف المقبل.

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الخميس إنه يعتزم تشكيل حرس وطني في بلاده لمساعدة القوات الفرنسية على التصدي للهجمات الإرهابية، في ظل تضاعف هذه الاعتداءات مؤخرا.

وتضمن بيان للإليزيه بعد لقاء بين هولاند وبرلمانيين متخصصين في هذه المسألة أن “رئيس الجمهورية قرر أن ينشئ الحرس الوطني انطلاقا من الاحتياطات العملانية الحالية”. وستقدم آراء مطلع آب/أغسطس قبل بدء تطبيق القرار المتوقع مطلع الخريف.

وأشار البيان أن “طرق تأهيل وتوزيع قوات الحماية على الأرض الفرنسية ستحدد بالتشاور مع كل الجهات الفاعلة”. وأضاف أن “مجلس دفاع” سيعقد مطلع آب/أغسطس للبحث في هذه القوة وتحديد عدد عناصرها.

وأضاف أن الهدف هو “جعل تشكيل هذه القوة عملاني في أسرع وقت ممكن في خدمة حماية الفرنسيين”.

ويشار إلى أن هولاند لم يتحدث من قبل سوى عن تطوير احتياطات الدرك والشرطة وتلك المتوفرة لسلاح الجو والبحر والبر من أجل دعم القوات التي تعمل تحت الضد منذ 18 شهرا مع سلسلة الاعتداءات التي وقعت. وفي هذا الإطار، يفترض أن يتوفر 15 ألف عنصر احتياطي بحلول نهاية تموز/يوليو مقابل 12 ألفا حاليا.

فرانس24/ أ ف ب

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*