النجف الأشرف: العتبة العلوية تعلن عن حزمة مشاريع سكنية وخدمية كبيرة

367

25-7-2016-S-02

      النجف الأشرف – الحكمة – فراس الكرباسي: أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين، عن تنفيذ كوادر العتبة المقدسة لعدد من المشاريع الخدمية مع مشاريع أخرى سيتم المباشرة بها حال الانتهاء من الاجراءات القانونية والإدارية خدمة لأبناء محافظة النجف الأشرف وزائريها.

وقال حبل المتين خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، في موقع احدى المشاريع التي تنفذها العتبة وهو مشروع قنبر لإسكان منتسبي العتبة المقدسة، أن “نهاية العام الحالي ستشهد إنجاز العدد الأكبر من الدور في المشروع السكني، حيث عملت كوادر العتبة المقدسة في مختلف مواقع المشروع ومشروع مجمع قنبر السكني أحد المشاريع الاستراتيجية التي تقوم الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف بإنجازها خدمة للمنتسبين العاملين لديها، حيث يضم المجمع السكني 887 داراّ بمساحة 200 متراَ مربعاَ”.

ويقع هذا المشروع في منطقة حي النداء في النجف الأشرف، ويبعد عن سيطرة النجف – كربلاء حوالي (1700م) ومساحته 400 ألف متر مربع ويتضمن المجمع (887) دار سكنية بالاضافة إلى أبنية خدمية، وسيتم تنفيذ شبكة لتصريف المياه الثقيلة وشبكة للكهرباء وشبكة للماء الصالح للشرب بالإضافة إلى شبكة تصريف مياه الأمطار.

25-7-2016-S-03

وأضاف حبل المتين أن “كوادر العتبة المقدسة عملت على إنجاز محطتين اثنتين لتحويل الطاقة الكهربائية من أجل زيادة كمية الطاقة المجهزة إلى محافظة النجف الأشرف بشكل عام والمدينة القديمة بشكل خاص”.

كما بيّن الأمين العام أن “العتبة تعتزم المساهمة في إنجاز مشروع مستشفى الأورام السرطانية في محافظة النجف الأشرف من خلال زج الكوادر الفنية للعتبة المقدسة لإكمال هذا المشروع الحيوي بالتعاون مع الدوائر ذات العلاقة”.

وأشار حبل المتين أن “امير المؤمنين عليه السلام هو اب لجميع المسلمين ومن هذا المنطلق فان دور الامانة العامة للعتبة لا ينحصر في تقديم الخدمات للزائرين الكرام بل يمتد للمساهمة والمشاركة في مختلف الخدمات والمشاريع التي من شأنها ان ترفع الثقل عن كاهل المواطن”. وكانت العتبة العلوية المقدسة قد انجزت العديد من المشاريع العمرانية والخدمية في الصحن الحيدري الشريف وفي عدد من مناطق محافظة النجف الاشرف والتي تضمنت صيانة عدد كبير من المدارس وصيانة مستشفى الزهراء للولادة وانشاء مدارس ودور مؤقتة للنازحين وطموحها بإنجاز التصاميم الخاصة بإقامة دور سكنية للعوائل المتعففة وغيرها من المشاريع المهمة.

25-7-2016-S-01

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*