بابل تؤكد خلوها من إنفلونزا الطيور

384

23-7-2016-S-01

      الحكمة – متابعات: أكدت دائرة البيطرة في بابل خلو المحافظة من انفلونزا الطيور، في وقت فرضت فيه الحكومة المحلية في محافظة ذي قار سلسلة من الإجراءات الصحية للوقاية من المرض.

بيان للدائرة أكد «عدم وجود لمرض انفلونزا الطيور في محافظة بابل»، مبيناً أن «المرض موجود في جنوب بغداد وشمال واسط فقط». وكان قد أعلن في 12 من تموز الحالي تسجيل حالات إصابة بانفلونزا الطيور في عدد من حقول الدواجن بمناطق الصويرة والعزيزية، شمالي واسط. وفيما نفذت خلال الاسبوع الماضي حملات إعدام أكثر من مليونين ونصف المليون طير دجاج، اتخذت وزارة الصحة اجراءات عاجلة للحد من انتشار المرض، في حين أعلنت وزارة الزراعة إيقافها حركة الدواجن بين محافظتي بغداد وواسط لمنع انتشار المرض.

وفي ذي قار، قررت الحكومة المحلية منع دخول الدواجن من المحافظات التي ظهرت بها اصابات بالمرض. وقالت نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي وفقًا لما نشرته “الصباح” أن مجلس المحافظة أصدر تعليمات فورية للجهات التنفيذية تقضي بمنع دخول الدواجن من المحافظات التي ظهرت فيها إصابات بمرض أنفلونزا الطيور.

وبينت أن المحافظة لم تسجل اي إصابة بالمرض نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الجهات الطبية والوقائية بتشديد الرقابة على الدواجن الداخلة من المحافظات الأخرى من خلال مراقبة الكارت الصحي وكذلك الزيارة والفحوصات الطبية الدورية والمستمرة للحقول والأسواق وأماكن بيع الدواجن والمناطق الريفية.

وأضافت أن لجنة الصحة والبيئة أجرت زيارات ميدانية للمستشفى البيطري في محافظة ذي قار اطلعت من خلالها على عمل الفرق الطبية واللجان الفنية للفحص العيني والمختبري ومناقشة النتائج والاجراءات التي تم اتخاذها، لافتة الى توعية المواطنين وحذرهم منع من انتشار المرض.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*