اليونسكو تؤجل التصويت على ملف اهوار العراق إلى إشعار اخر

325

61094الحكمة – متابعة: أعلن رئيس المركز الانمائي للطاقة والمياه وعضو الوفد العراقي المشارك في اجتماعات لجان منظمة اليونسكو الـ 40 المنعقدة في اسطنبول ليث شبر، السبت، عن تأجيل اجتماعات اليونسكو بشأن إدراج ملف الأهوار والآثار العراقية إلى لائحة التراث العالمي إلى إشعار آخر، عازيا السبب إلى الأوضاع الراهنة في تركيا.

وقال شبر في حديث صحفي إن اجتماعات اليونسكو الخاصة بإدراج ملف الآثار والأهوار العراقية إلى لائحة التراث العالمي تم تأجيلها إلى إشعار آخر، بسبب الأحداث الجارية في تركيا.

وأضاف أن الاجتماع المقبل سيكون في مكان ووقت آخرين لم يتم تحديدهما لغاية الآن، مشيرا إلى أن “ذلك أجل التصويت على ملف العراق، وكان من المؤمل أن يتم التصويت، اليوم السبت، على مشروع إدراج الملف العراقي الخاص بالأهوار والآثار إلى لائحة التراث العالمي بعد أن شهد تحفظاً من الدولة المضيفة للمؤتمر تركيا.

وتشهد تركيا منذ ليلة أمس الجمعة، محاولة انقلاب عسكرية، حيث انتشرت القطعات في شوارع العاصمة انقرة ومدينة اسطنبول، فيما لزم المواطنين منازلهم بعد فرض حظر شامل على التجوال بكل انحاء تركيا، فيما توعد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمحاسبة الانقلابيين، ودعا المواطنين الى الخروج ومنع الانقلاب، حتى أعلن صباح اليوم انهاء محاولة الانقلاب.

(الحرة حدث)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*