انسحاب القطعات العسكرية من الفلوجة وتحركها نحو الموصل

352

58170652000000_169_1280الحكمة – الأنبار: أعلن مصدر في قيادة عمليات الأنبار اليوم، بداية سحب القطعات العسكرية التي شاركت في عمليات تحرير الفلوجة، والتوجه الى معارك تحرير الموصل، وتسليم زمام الأمور في المدينة إلى الشرطة المحلية وأفواج الطوارئ.

من جانبه، قال عضو مجلس محافظة الأنبار يحيي المحمدي إن قيادة الحشد العشائري الفريق رشيد فليح، وقائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي، اتفقا على بداية دخول قوات درع الفلوجة قوات مساندة لطوارئ الأنبار، والشرطة المحلية للإمساك بالأرض لتسهيل مهمة خروج القطعات من جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات الشرطة الاتحادية.

وأضاف أن القطعات التي تُباشر بترك المواقع هي أفواج الشرطة الاتحادية وقيادة العمليات المشتركة، وأفواج جهاز مكافحة الإرهاب وتسليمها إلى قيادة شرطة الأنبار، والفلوجة وأفواج طوارئ، والفلوجة، إضافةً إلى قوات الجيش العراقي من عمليات الأنبار، والحشد العشائري التابع للمدينة.

وأضاف أن بعض الدوائر الخدمية باشرت بفتح مقراتها داخل المدينة لبداية تأهيل المدينة للمساهمة في عودة العوائل النازحة إليها، مُشيراً إلى أن وحدات من الجهد الهندسي لاتزال تعمل على تطهير غالبية الطرق والمنازل، ومعالجة الألغام والعبوات التي زرعها داعش.

يُذكر أن مدينة الفلوجة أول مدينة عراقية سقطت في يد داعش في 2013 ونزح منها قرابة الـ 400 ألف نسمة، وبقي فيها أكثر من 100 ألف.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الشهر الماضي تحرير المدينة، ورفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي.

(أخبار الآن-وكالات)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*