الصليب الأحمر: المعاناة في سورية والعراق بلغت مستويات غير مسبوقة

301

8513423901124627814abf993d5e2a99الحكمة – متابعة: صرح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير بأن المعاناة في سورية والعراق وصلت إلى «مستويات غير مسبوقة»، وأن الكثير من الناس يعيشون في «خوف شديد وانعدام تام لليقين» في ظل استمرار تفاقم الوضع يوماً بعد يوم في البلدين.

ومع قرب انتهاء شهر رمضان، طالب ماورير في تصريحات وُزّعت أمس «أولئك الذين يملكون القدرة على التأثير» بأن «يتحلوا بالرؤية والشجاعة، وأن يُبدوا احتراماً للقيمة الأساسية المتمثلة في الكرامة الإنسانية». وقال: «يحتاج الناس إلى قادة يؤمنون بالإنسانية، يحمون الديار والمدارس والمستشفيات، يحمون المدنيين ويعاملون المحتجزين باحترام، يتيحون وييسّرون تقديم المساعدة الإنسانية المحايدة وغير المتحيزة لمن يحتاجون إليها».

وأوضح بيان للصليب الأحمر أن جمعياته تعمل مع الهلال الأحمر «على تقديم المساعدة للناس من جميع أطراف النزاعات»، مشيراً إلى أن «اللجنة الدولية (للصليب الأحمر) ساعدت في توفير مياه الشرب النظيفة وتحسين الصرف الصحي لأكثر من 6 ملايين سوري. وفي العراق، قدمت اللجنة الدولية الغذاء ومياه الشرب ومساعدات طبية لأكثر من مليون شخص». وقال ماورير في تصريحاته: «نحن على استعداد للتحدث مع أي شخص – أو للتصرف كوسيط – بحيث يتسنى تقديم المزيد من المساعدة والمعونة».

(الحياة)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*