(بالفيديو) السعودية.. 3 تفجيرات انتحارية قرب الحرم النبوي وبالقطيف الشيعية

299

https://youtu.be/G_Ua6yGERk0

الحكمة – متابعة: وقعت 3 تفجيرات انتحارية في السعودية، مساء اليوم الاثنين، أحدها استهدف موقف سيارات قوات الطوارئ قرب الحرم النبوي من الجهة الجنوبية، حيث يوجد المقر الرئيسي للمحكمة الشرعية في المدينة المنورة، وذلك أثناء تناول رجال الأمن إفطارهم.

وأفاد مراسل “العربية” بأن الانتحاري استهدف 7 من رجال الأمن، وأظهر رغبته لهم في الإفطار معهم، ومن ثم قام بتفجير نفسه بينهم.

كما أفاد بأن الأنباء تشير لمقتل الانتحاري و 4 من رجال الأمن، ووقوع 4 إصابات خطيرة، ولم يتمكن الانتحاري من دخول باحة الحرم النبوي الشريف، وأن الحركة تسير بشكل طبيعي داخل الحرم النبوي الشريف، موضحا أن المصلين توافدوا على الحرم النبوي لأداء الصلاة التي عُرضت على الهواء مباشرة على التلفزيون السعودي.

وقد أكدت مصادر لقناة “الحدث” أن الأمن السعودي أمّن بالكامل المنطقة المحيطة بالتفجير.

صورة متداولة على مواقع التواصل لتفجير القطيف الانتحاري
صورة متداولة على مواقع التواصل لتفجير القطيف الانتحاري

تفجيرا القطيف

في حين وقع التفجيران الآخران قرب مسجد في القطيف الشيعية شرقي السعودية. وأفاد مراسل “العربية” في الرياض بنجاة المصلين من تفجيري القطيف الانتحاريين.

وشوهدت أشلاء بشرية يعتقد، بحسب شهود عيان، أنها تعود لمنفذ التفجير الانتحاري، بينما لم تسجل إصابات في صفوف المصلين نتيجة التفجير.

ويأتي الحادث بعد يوم من فشل انتحاري في الوصول إلى القنصلية الأمريكية مساء أمس الأحد، ففجّر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في مدينة جدة بالسعودية.39cd1c33-d2c6-4108-921a-c4a412443da7 766f1930-d8ff-4a48-a0d5-ef54d1ae31dc

(العربية)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*