سقوط العشرات من الشهداء والجرحى في تفجيرين ببغداد

383
5443112
تفجير الكرادة نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي

بغداد – الحكمة – وكالات: قالت وكالة فرانس برس أن 75 شخصا على الاقل استشهدوا في التفجير الانتحاري الذي تبناه تنظيم داعش في حي الكرادة الشيعي ببغداد في وقت مبكر من صباح الأحد، وفق ما أكد مسؤولون.

وأصيب كذلك أكثر من 130 شخصا بجروح في الاعتداء الذي أوقع أكبر عدد من الضحايا في بغداد هذه السنة واستهدف شارعا تجاريا مكتظا بالمتسوقين استعدادا لعيد الفطر.

وكان مصدر طبي في العاصمة العراقية، أكد لقناة الميادين، استشهاد 55 شخصا وإصابة العشرات بجروح جميعهم من المدنيين في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري داعشي مجرم.

وقال المتحدث باسم الداخلية العراقية سعد معن إن “الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة قرب أحد المطاعم”.

وأعلن تنظيم داعش الإجرامي في بيان تبنيه للهجوم، قائلا إن أحد مقاتليه نفذ الهجوم بسيارة مفخخة مستهدفا تجمعا للشيعة، بحسب ما نقل موقع “سايت” الأميركي التي يتابع المواقع الإرهابية.

وكانت قناة السومرية العراقية نقلت عن مصادر بالشرطة إن “السيارة الملغومة انفجرت قرب مطعم في الكرادة مما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 20 شخصا بين قتيل وجريح”.

وأظهر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي حريقا هائلا في الشارع الرئيسي بالكرادة جراء التفجير.

وقالت القناة إن تفجيرا ثانيا وقع في سوق شلال في حي الشعب الشيعي شمال شرقي بغداد مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، ونقلت قناة الميادين عن مراسلها استشهاد 4 وإصابة 11 في حصيلة أولية للتفجير الإجرامي.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*