9 أيلول المقبل.. موعد بدء العام الدراسي لمحو الأمية

355

30-6-2016-S-29

      بغداد – الحكمة: حددت وزارة التربية التاسع من شهر أيلول المقبل موعدا لبدء العام الدراسي الجديد (2016 ــ 2017) ضمن الدفعة الخامسة للدارسين الاميين.

المتحدث باسم الهيئة العليا للجهاز التنفيذي لمحو الأمية في الوزارة، مؤيد العبيدي أشار في تصريح نقلته (الصباح)، إلى تحديد الهيئة يوم التاسع من شهر أيلول المقبل، موعدا لبدء العام الدراسي الجديد للدارسين الأميين، لافتا إلى مخاطبة الهيئة وزارات الدولة كافة لتزويدها بأسماء منتسبيها الأميين لشمولهم بالتسجيل خلال العطلة الصيفية وافتتاح مراكز جديدة ضمن دوائرهم.

وتابع: أنه «تم أيضا مخاطبة جميع مديريات تربية بغداد والمحافظات لافتتاح مراكز جديدة ضمن المناطق التي تفتقر اليها، فضلًا عن شمول المناطق المحررة بالخطة، إذ باشرت محافظة صلاح الدين بافتتاح مراكز لمحو الأمية في مدينة تكريت وقضاء سامراء».

وأكد العبيدي توجيه جميع أقسام محو الأمية ضمن مديريات التربية في المحافظات، للبدء بتسجيل الأميين الراغبين بالتعليم مع شمول النازحين بالخطة في أقليم كردستان ومحافظة كركوك، مفصحا عن استكمال الهيئة لجميع استعداداتها للعام الدراسي الجديد الخاصة بالمناهج الدراسية و القرطاسية وغيرها.

وبين أن الهيئة تتابع امتحانات انصاف الأميين المسجلين لدى مراكزها ممن يتقنون القراءة والكتابة وليست لديهم شهادة دراسية، مشيرا إلى حصول عدد من الدارسين الأميين على نسب نجاح جيدة بعد مشاركتهم بالامتحانات الوزارية ممن تخرجوا من مراكز محو الأمية وشاركوا في الامتحانات النهائية للصف السادس الابتدائي.

وعلى صعيد متصل، أعلن مدير الإعلام التربوي بالوزارة ابراهيم سبتي افتتاح الوزارة لمركزين لمحو الأمية بدوائر محافظة بابل، الاول في أكاديمية الشرطة، والثاني في مركز مديرية السكك الحديد، موضحا أنه سيتم اجراء اختبار أولي للموظفين الأميين على ضوء الاعداد المرسلة لفصل من يجيدون القراءة والكتابة، ومن لا يحملون شهادات لشمولهم بمراكز الدارسين الاميين أو أنصاف الأميين.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*