الكشف عن ضباط مرتشين يسهلون دخول المفخخات إلى العراق وسوريا

331
 الكشف عن ضباط مرتشين يسهلون دخول المفخخات الى العراق وسوريا
الكشف عن ضباط مرتشين يسهلون دخول المفخخات إلى العراق وسوريا

الحكمة – متابعة :  كشف مصدر أمني ،الأحد، عن وجود ضباط مرتشين يسهلون عملية دخول السيارات المفخخة إلى العراق وسوريا،  وقال المصدر ان القوات الأمنية عثرت على عشرات المصانع الخاصة بتفخيخ السيارات والشاحنات الكبيرة والصهاريج وتصنيع العبوات الناسفة في الحي الصناعي، بمدينة الفلوجة.

 واوضح ، ان “المصانع كانت تصدر في اليوم الواحد عشرة سيارات مفخخة على الأقل، ترسلها في الغالب الى بغداد والى داخل الحدود السورية بالاتفاق مع ضباط مرتشين”، مضيفا ان “المصانع كانت قد صدرت مئات السيارات المفخخة الى مدن العراق وسوريا خلال الأشهر القليلة الماضية، وارسال العديد منها الى مناطق يتمركز فيها الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في شمال صلاح الدين”.

 وتابع قائلا، ان “الحصار على المدينة الذي استمر بضعة اشهر اسهم بشكل كبير في إيقاف تصدير سيارات الموت، لكن المعامل بقت تنتج وترسل عبر ممرات سرية بالاتفاق مع ضباط مرتشين صوب سوريا”، كاشفا عن “اعتقال مجموعة من الضباط والجنود المتورطين بالتعاون مع داعش لتسهيل مرور هذه السيارات صوب الحدود السورية، وهم من الشرطة المحلية لمحافظة الانبار”.

 وكانت القوات الأمنية ضبطت العديد من مصانع التفخيخ في احياء الضباط والمعلمين والقرى القريبة من الفلوجة خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير ما تبقى من المدينة.

 ونوه المصدر الى ان “التوقعات تشير الى ان اكثر من 85 بالمئة من السيارات المفخخة التي أرسلت الى بغداد والمحافظات الجنوبية كانت تأتي من تلك المعامل داخل الفلوجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*