استخبارات الداخلية: قتل واعتقال إرهابيين خططوا لتنفيذ عمليات “انتحارية”

337

22-6-2016-S-02

      الحكمة – متابعات: كشف المدير العام لاستخبارات الداخلية عن احباط محاولات عدة لعصابات «داعش» الإرهابية لاستهداف المناطق الآمنة في بغداد وعدد من المحافظات بعمليات انتحارية.

وأكد المدير العام أن المديرية بالتعاون مع خلية الصقور استطاعت بعمليات استباقية جريئة جرى تنفيذها مؤخراً اعتقال وقتل عشرات الإرهابيين الانتحاريين في أطراف كربلاء وعانة والقائم، فيما تم قتل أعداد أخرى في نينوى، مشيراً إلى اعتقال أعداد أخرى لخلايا نائمة في بغداد كانت تخطط للاشتراك في عمليات إرهابية بهدف زعزعة الأمن بالعاصمة والتأثير في عمليات تحرير الفلوجة.

من ناحية أخرى، قال المدير العام: أن الحرب الشرسة التي تخوضها القوات الأمنية ضد «داعش» هي حرب نوعية قلما شهدتها الحروب الدولية السابقة. ولفت إلى أن العصابات الإرهابية تتحرك لتجنيد عناصر جديدة وتبحث عن مصادر للتمويل بعد انحسار أعداد المجندين القادمين عبر الحدود التركية، محذراً من إعادة نشرهم في البلدان الأخرى بصفة مهاجرين من المناطق الساخنة باعتبار أن بعضهم قد تدرب وامتهن القتال لسنوات عدة بين صفوف المنظمات الإرهابية وعادوا إلى بلدانهم في اميركا واوروبا واستراليا والدول العربية وتركيا.

ودعا حكومات الخليج العربي وخاصة السعودية على إيقاف عمليات التمويل التي يقوم بها بعض الأهالي بغطاء من الجمعيات «الخيرية». وبشأن الوضع العسكري في الفلوجة، ذكر المدير العام أن تقدم قواتنا المشتركة يسير بشكل جيد، منبها على تمكن عناصر «داعش» من الفرار الى مناطق اخرى ما سيشكل خطرا اضافيا الى العمليات القادمة، وأكد أن عددا كبيرا من الإرهابيين قتلوا بقصف جوي نفذته طائراتنا بناء على معلومات استخبارية، مشيراً إلى فقدان الإرهابيين لأي فرصة بالنجاة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*