التربية تستحدث ولأول مرة شعبة مجالس الآباء والمعلمين للنهوض بواقعها

310

1232بغداد – الحكمة: استحدثت وزارة التربية شعبة مجالس الآباء والمعلمين، في تجربة جديدة تضاف إلى ملاك الوزارة ومشاريعها المستحدثة.

واوضحت التربية في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي تلقت (الحكمة) نسخة منه، أن ارتباط الشعبة سيكون بالمديرية العامة للإشراف التربوي مباشرة، مبينا أن تشكيل الشعبة جاء بهدف وضع الخطط اللازمة للنهوض بواقع مجالس الآباء والمعلمين، وتفعيل العمل المشترك بين أولياء الأمور والإدارة المدرسية، ومتابعة تنفيذها، ووضع السياسات العامة للمجالس وآليات تفعيلها وتطويرها.

كما أوضح البيان المهام الموكلة لهذه الشعبة، والتي تلخصت بتعزيز وعي أعضاء مجالس الآباء والمعلمين بالأهداف والاختصاصات والمهام المنوطة بها، وتشجيع أولياء الأمور وخاصة (الأمهات) للحضور في اجتماعات مجالس الآباء والمعلمين، وتعزيز الرقابة والمتابعة لأعمال هذه المجالس، والتوعية بأهمية مجالس الآباء ودوره في تعزيز العملية التربوية، والتخطيط لإعداد ميزانية المجالس وطرق استغلالها، والعمل على ردم الفجوة بين المدرسة والمجتمع المحلي المحيط بها.

وعبرت الوزارة عن تطلعها لتعاون كافة الأطراف ذات العلاقة من أجل إنجاح هذه الخطوة، كي تسهم في تحقيق إضافة جديدة ومؤثرة في بناء التربية والتعليم بعراقنا العزيز.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*