التمر هندي… مشروب رمضاني بأسعار متفاوتة عربياً

347

349الحكمة – متابعة: يعتبر التمر هندي من المشروبات الرائجة في شهر رمضان المبارك. إذ أن الصائمين يتناولون هذا المشروب الخاص نظراً لفائدته بعد صيام يوم طويل.

بحسب الدراسات، فإن الموطن الأصلي لنبات التمر الهندي يعود إلى أفريقيا الاستوائية، وعرف منذ القدم في السودان ومصر والهند، وانتشر إلى أغلب بقاع العالم. في الدول العربية، تتناول العائلة عند الإفطار هذا المشروب، خاصة وأنه يحتوي على مضادات حيوية قادرة على إبادة الكثير من السلالات البكتيرية المختلفة الضارة بالإنسان، أضف إلى ذلك، يحتوي التمر هندي على فوائد أخرى، تكمن في وجود مضادات للحموضة، كما أنه يساعد في تخفيض حرارة الجسم.

تختلف أسعار هذا المشروب من دولة إلى أخرى. في الخليج، يتراوح سعر كوب التمر هندي بنحو دولارين. في السعودية يباع بنحو دولار، ويمكن أن تجده أيضاً بسعر 80 سنتاً. في الكويت، والبحرين، فإن الأسعار تصل إلى نحو دولار ونصف الدولار. في لبنان، يعتبر التمر هندي من المشروبات الرمضانية، بالإضافة إلى الجلاب، ويتراوح سعر الكوب نحو 3 دولارات، ويمكن أن يرتفع إلى نحو 4 دولارات في بعض المراكز التجارية، والمقاهي. في سورية، يباع الكوب بنحو دولار فقط. في الأردن، يصل سعر كوب التمر هندي إلى نحو دولارين تقريباً. أما في العراق، فإن الأسعار تتراوح بين 80 سنتاً و90 سنتاً. في مصر، فإن الأسعار تتراوح بين 50 سنتاً في المناطق الشعبية، ودولار في بعض المقاهي والمطاعم. أما في اليمن، فإن السعر لا يتعدى دولارا واحدا.

(Alaraby)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*