أمير الكويت يزور مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) بعد الانتهاء من ترميمه

384

الحكمة – متابعة: زار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) بمنطقة الصوابر، بعد الانتهاء من الترميمات والإصلاحات لكافة الأضرار، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدفه في 26 حزيران عام الماضي.

انظر أيضا: (بالفيديو والصور(غير ملائم للأطفال): 24 شهيدا في تفجير داعشي مجرم نفسه في مسجد شيعي بالكويت أثناء صلاة الجمعة).

ووقع أمير الكويت على سجل التشريفات، ونقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تأكيده على أن الوحدة الوطنية “هي السياج المنيع لحفظ الأمن”.

الهجوم استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في 26 يونيو 2015 . AFP PHOTO / YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)
الهجوم استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في 26 يونيو 2015 (YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

فيما أشار ولي العهد إلى أن “الشعب الكويتي قيادة وحكومة وشعبا أسرة ويدا واحدة في السراء والضراء”.

أما رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم فقد أكد، بمناسبة الذكرى الأولى للتفجير الإرهابي، أن “الشعب الكويتي ضرب في كل المحطات والمفاصل التاريخية، التي شكلت تحديا لكيان الوطن، أروع الأمثلة على تلاحمه وتماسكه ووقوفه صفا واحدا خلف قيادته السياسية”.

وكان تنظيم داعش الإجرامي أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع يوم 26 حزيران حينما فجر انتحاري نفسه داخل مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) في العاصمة الكويت.

وأسفر الهجوم عن استشهاد 27 شخصا، وإصابة 227 آخرين. وكان المئات من أبناء الطائفة الشيعية يؤدون صلاة الجمعة حينما وقع الانفجار.

(سكاي نيوز)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*