صور 360 درجة رسميا على “فيسبوك”

310
ستعزز مشاريع الواقع الافتراضي (Getty)
ستعزز مشاريع الواقع الافتراضي (Getty)

الحكمة – متابعة: أطلق مارك زوكربرغ رسمياً خدمة الصور البانورامية بزاوية 360 درجة، وهكذا بات بإمكان المستخدمين تصوير السيلفي والعروض والأحداث بطريقة مختلفة تماما عما سبق.

وأعلن مدير موقع التواصل الاجتماعي الأكبر، مارك زوكربرغ، عبر تدوينة على حسابه الخاص عن إطلاق الخدمة، قائلا إنها لا تختلف عن خدمة الفيديو ذي الزوايا البانورامية التي أطلقها من قبل.

ومنذ خريف العام 2015، بات المحترفون والمستخدمون العاديون قادرين على استعمال “فيسبوك” لنشر مقاطع فيديو بزوايا 360 درجة مأخوذة بكاميرات هواتفهم أو عبر أجهزة خاصة.

مارك أكد أن قوة هذه الخدمة تكمن في كون كل مستخدم صار قادرا على الاستفادة من هذه الخدمة وصناعة صوره البانورامية الخاصة باستخدام الهاتف الذكي دون حاجة إلى أية إضافات أخرى.

وللحصول على صور بانورامية، يكفي أن يُشغل المستخدم كاميرا هاتفه في وضعية الصور الثابتة، ثم يضغط على الزر ويمسح المكان بالكاميرا دون أن يرفع أصبعه عن الزر.

وجرب مارك الخدمة عبر حسابه على “فيسبوك” من خلال نشر صورتين، الأولى صورة بانورامية لمانهاتن والثانية من داخل المحكمة العليا الأميركية.

ويعوّل “فيسبوك” على هذه التقنية لتعزيز المحتوى السمعي البصري على منصته واستعماله بكثرة على أجهزة الواقع الافتراضي التي يسوق لها حاليا.

(Alaraby)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*