استعادة نسخة احتياطية من محادثات «واتس أب»

394

332211الحكمة – متابعة: يُنتج تطبيق «واتس أب» تلقائياً نسخة احتياطية من الدردشات التي تتم من خلاله، لكن إذا لم تتم هذه الخطوة تلقائياً، فيمكنك القيام بعمل نسخة احتياطية يدوياً لتستطيع استعادة الدردشات في ما بعد. ولفعل ذلك يمكنك اتباع خطوات بسيطة لاستعادة محادثات «واتس أب» تتمثل بما يلي:

– إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل iOS قم بالآتي: الذهاب إلى «الإعدادات» Settings ومنها إلى «إعدادات الدردشة» Chat settings ثم خيار «استعادة الدردشات» Backup conversations، وبعد ذلك اضغط على خيار عمل نسخة احتياطية الآن Backup Now.

– إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل Android، قم بالذهاب إلى «الإعدادات» Settings ثم «إعدادات الدردشة» Chat settings، ثم انقر على عمل نسخة احتياطية من المحادثات Backup conversations، لكن لاحظ أن هذه العملية لن تقوم بعمل نسخة احتياطية من الوسائط، لذا ستحتاج إلى استخدام برنامج لإدارة الملفات ليقوم بعمل نسخة احتياطية من ملفات الوسائط الموجودة على sdcard والوسائط الموجودة في الهاتف.

يشار إلى أنه ليست هناك وسيلة لاستعادة الدردشات مباشرة من «واتس أب»، لذا إذا أردت أن تستعيد النسخة الاحتياطية فقط قم بإلغاء تثبيت «الواتس أب» uninstall ثم قم بتثبيته reinstall مرة أخرى. وعندما تقوم ببدء تشغيل البرنامج، بعد إعادة تثبيت التطبيق، يجب أن تستعيد أكثر النسخ الاحتياطية حداثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*