وفد مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مدً ظله) ينقل وصايا المرجعية للخطباء والملبغين في قضاء المْدينة بالبصرة

316

KA-03-06-2016-03

قضاء المْدينة (شمال محافظة البصرة) – الحكمة: نقل نجل سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه)، اليوم الجمعة، وصايا وتوجيهات سماحته للمبلغين والخطباء المشاركين في الملتقى السنوي الأول في قضاء المْدينة (شمال محافظة البصرة).

وألقى سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عزالدين الحكيم كلمة في الملتقى دعا من خلالها إلى بذل المزيد من الجهود خلال شهر رمضان المبارك وتبليغ المؤمنين بالأحكام العبادية العامة ولاسيما تلك الخاصة بشهر رمضان المبارك، فضلا عن الاهتمام بحل الخلافات والقضايا العشائرية ووضع حد لموضوع القتل وذلك بالالتزام بالضوابط الشرعية الخاصة بذلك والتي تنص على أن لا يقتل غير القاتل وغير ذلك من الأمور التي ما زال المجتمع العشائري يلتزم بها دون الالتفات إلى الضوابط الشرعية الواجب اتباعها”.

وشدد سماحته بهذا الخصوص بأن يتفاعل المبلغون والخطباء بهذا الجانب لكيلا تزهق أرواح بريئة لا ذنب لها سوى أنه من أقرباء أو من عشيرة القاتل الجاني.

مؤكدا سماحته على دور المبلغين والخطباء بتوجيه المؤمنين بالارتباط بالمرجعية الدينية الرشيدة، ومشددا عليهم بالتحلي بأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وزرع الثقة في نفوس الناس من خلال استقامة المبلِّغ وحسن سلوكه وتصرفه والابتعاد عن الأفعال التي من شأنها التقليل من قيمته في أوساط المجتمع، وأن يعرف المبلغ حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه التي تلزمه بأخذ المفاهيم الدينية من مصادرها الأصيلة ومن كتاب الله تعالى وأحاديث رسوله وأهل بيته الطاهرين (سلام الله عليهم).

كما دعا سماحة السيد عز الدين الحكيم لأن تكون لدى المبلغ والخطيب حالة من الجدّ والتعمق والتركيز على المعلومة والاقتناع بها والتأكد من صحتها وفق الموازين العلمية لأداء الوظيفة والمسؤولية الموكلة بكل واحد منهم.

وفي الختام كلمته دعا سماحة السيد نجل المرجع الديني الكبير (مد ظله) للعالمين في مجال التبليغ بالتوفيق والسداد بما يرضي الله تعالى.

وشارك في الملتقى سماحة السيد ضياء الموسوي وسماحة الشيخ محمد العبادي وسماحة الشيخ قاسم العيساوي.

KA-03-06-2016-04

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*