المرجع الحكيم يستقبل مقاتلي فرقة العباس (ع) القتالية ويدعو المجاهدين للالتزام بالموازين الشرعية وعدم العدوان

319
ka-26-05-2-16-15
سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله)خلال استقباله المشرف العام على فرقة العباس (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العباسية المقدسة

النجف الأشرف – الحكمة: أوصى سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) أبناءه المجاهدين من مقاتلي الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية المختلفة بأن يلزموا انفسهم، عند مقاتلة العدو وفي كل الأحوال، بالتقيد بالموازين الشرعية وأن لا يعتدوا وأن لا يفسحوا للمهرجين في وسائل الإعلام المجال بأن ينالوا من تضحياتهم وبسالتهم التي باتت واضحة للمنصفين في كل دول العالم، جاء ذلك خلال استقبال سماحته، اليوم الجمعة 20 من شهر شعبان المبارك 1437هـ المصادف 27 من أيار 2016، المشرف العام على فرقة العباس (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ ميثم الزيدي ورئاسة أركان الفرقة وبعض مقاتليها الأشداء.

واستشهد سماحته برفض “الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) لموقف أحد قادته حين أخبره بأنه غنم أنعام وأموال بعض التابعين لمعاوية من غير المقاتلين، وقال له عليه السلام إن هذا غير جائز وغير مقبول وعليك إرجاع الأموال إلى أصحابها”، مضيفًا “فعليكم الالتزام بسيرة أهل البيت عليهم السلام”.

وشدد سماحته بقوله “عليكم أن تكونوا حذرين لأن المغرضين يتربصون للنيل من الحشد الشعبي على الرغم من أنه حفظ البلاد والعباد، إلا أنهم يصفونه بأنه عدواني ويزعمون بوجود انتهاكات، ولا يعترفون بفضله”.

وأضاف سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) “علينا تقع مسؤوليتان أولاهما الجهاد العسكري وهو في ساحة المعركة والثانية هي الجهاد الإعلامي بعيدًا عن التهريج والتضليل الذي دأب عليه الآخرون ووظفوا جيوشًا لهذا الغرض، فيما نحن لا يوجد لدينا مداحون وإنما ناس يعملون بصدق وإخلاص لله سبحانه وتعالى”.

كما وجه سماحته المقاتلين بالابتعاد عن الغرور والزهو بالنصر، فهو توفيق من عنده تعالى وبرعاية صاحب الأمر عجل الله فرجه الشريف.

من جهته قدم الشيخ ميثم الزيدي شرحا لما قامت به قواته من تحرير الأراضي العراقية من دنس “داعش” التكفيري وآخرها تطهير قرية البشير الشيعية التركمانية، حينها بارك سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم هذه الانتصارات وطلب نقل سلامه ودعائه لكل المقاتلين وأكد أنه يدعو لهم في كل الأوقات بأن يعودوا لذويهم سالمين غانمين بالنصر المسدد.

ka-26-05-2-16-17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*