مهرجان في كربلاء المقدسة يشيد بفتوى الجهاد الكفائي ضد “داعش”

323

ka-25-05-2016-10

كربلاء المقدسة – الحكمة: أقيم في مدينة كربلاء المقدسة مهرجان بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لإصدار المرجعية الدينية الرشيدة في النجف الأشرف فتوى الجهاد الكفائي ضد جماعة “داعش” الإرهابية أشاد المشاركون فيه بهذه الفتوى.

كما أثنى المشاركون على إنجازات الحشد الشعبي في قتال الجماعات المسلحة، مشيدين بدعم إيران للعراق في مكافحة الأرهاب.

وحضر المهرجان شخصيات دينية وعشائرية وممثلون عن فصائل المقاومة الإسلامية في العراق.

وقال السيد رشيد الحسيني (أستاذ في الحوزة الدينية في النجف الأشرف) إن “الفتوى الشرعية والجهادية التي أصدرتها المرجعية العليا في النجف الأشرف كان لها الدور المحوري الكبير في تحريك المؤمنين واستنهاض همم المؤمنين في أوساط الشعب العراقي وأعطت هذا الإيعاز للناس بأن القضية ليست قضية سياسية وليست هي في الواقع مصالح سياسية يتهافت عليها الطرفان وإنما الصراع هو صراع وجود وصراع أما أن نكون نحن أو يكونوا هم” .

وتحدث المشاركون في المهرجان عن الدور الكبير الذي لعبته فتوى الجهاد الكفائي في إنقاذ العراق وتغيير مجريات الحرب ضد تنظيمات “داعش” الإرهابية كان محط إشادة المراقبين وخاصة بعد تشكيل الحشد الشعبي الذي تمكن من تحرير عدد كبير من المدن العراقية.

وقال أحد قادة الحشد الشعبي إن “هذه الفتوى، نعتقد بانها غيرت مسار التاريخ، كان التاريخ يسير باتجاه الهزائم وسقوط محافظات واحدة تلو الاخرى بيد عصابات “داعش” وجاءت هذه الفتوى لتغير الأقدار وتغير مسار التاريخ ولتعطي الزخم لأبناء المقاومة ولأبناء الشعب العراقي للالتحاق بصفوف المقاومين والمجاهدين للذود عن حياض الوطن وعن مقدساته وعن شعبه”.

وحرص القائمون على المهرجان تكريم عوائل الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم استجابة لفتوى المرجعية الدينية دفاعاُ عن  الأرض و المقدسات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*