شاهد بالصور الشباك الجديد داخل الصحن الحسيني قبل افتتاحه في النصف من شعبان

335

19-5-2016-S-10

      كربلاء المقدسة – الحكمة: أعلنت وحدة السمكرة التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة استكمال نصب أجزاء من الشباك القديم للإمام الحسين عليه السلام في سرداب الحجة (عجل الله فرجه الشريف) داخل الصحن الحسيني المقدس استعدادًا لافتتاحه في زيارة النصف من الشعبان أمام الزائرين.

وقال مسؤول شعبة الأعمال الميكانيكية المهندس أحمد الكعبي وفقًا لما نقله إعلام العتبة المطهرة أن “وحدة السمكرة أنجزت نصب شباك سرداب الحجة (عليه السلام) في داخل الصحن الحسيني الشريف”.

وأضاف “تم تصنيع هيكل من الستل ستيل الخاص استخدم كإطار استوعب أجزاء من الشباك القديم للإمام الحسين عليه السلام والذي نصب في السرداب الجديد بالصحن الحسيني الشريف ومن المؤمل افتتاحه في زيارة النصف من شعبان”.

وقال مسؤول وحدة السمكرة في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة فارس الصفار “تم تصنيع الهيكل بسمك (3) ملم وبعرض ما يقارب (10) سم وفي داخله “شفت حديد” (آركون) لزيادة المتانة وتقوية دعامات القواطع”.

وأضاف أن “هذا الهيكل صنع على شكل إطار يوضع داخله (5) قطع من الشباك القديم للإمام الحسين عليه السلام ويشمل الكرات الفضية والوصلات والمثلثات والأطر الذهبية”.

وأشار الصفار إلى أنه “تم إنجاز تنصيب الشباك المقدس بفترة زمنية قصيرة وبخبرات عراقية لغرض تكملة شباك جديد لضريح الإمام الحسين عليه السلام ينصب داخل سرداب الإمام الحجة عليه السلام في الصحن الحسيني الشريف مقابل الضريح المقدس من الجهة الشمالية”.

ولفت إلى أن “عرض الشباك يتراوح بين (6 إلى 6.5) متر بواجهة (5.5) متر تبرز من كل جانب حوالي (0.5) متر”.

19-5-2016-S-11 19-5-2016-S-13 19-5-2016-S-14 19-5-2016-S-15

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*