(فيديو+صور) الإرهاب يضرب مناطق الشيعة ببغداد… 90 شهيدا ومئات الجرحى بـ3 تفجيرات دامية

355

بغداد- الحكمة: هزت 3 انفجارات مناطق ذات أغلبية شيعية بالعاصمة العراقية، الأربعاء 11 مايو/أيار، أدت إلى استشهاد نحو 90 شخصا وإصابة المئات في يوم دام، فيما تشهد بغداد استنفارا أمنيا تحسبا لوقوع هجمات أخرى.

ففي حي الربيع غربي بغداد، استشهد 7 أشخاص وأصيب 20 آخرون بجروح بتفجير سيارة مفخخة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية.

alsumaria.tv صورة من الانفجار في مدينة الصدر
alsumaria.tv
صورة من الانفجار في مدينة الصدر

وفي الكاظمية شمال بغداد، قالت الشرطة العراقية إن 15 شخصا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه عند مدخل ساحة عدن أحد مداخل الكاظمية.

وفي مدينة الصدر، استشهد 65 شخصا وأصيب 60 آخرون على الأقل بتفجير سيارة مفخخة في وقت سابق من اليوم تبناه تنظيم “داعش”.

وقالت مصادر من الشرطة ومصادر طبية إن كثيرا من المصابين في حالة خطيرة، مشيرة إلى أن السيارة المفخخة انفجرت قرب صالون تجميل في سوق مزدحم.

وأدى الانفجار إلى احتراق عدد من المحال التجارية القريبة من المكان حيث تناثرت ملابس اختلطت بدماء الضحايا وتعالت صرخات غضب أطلقها مئات من الأهالي.

وقال أبو علي، وهو خمسيني ويملك محلا تجاريا قريبا، إن “شاحنة حاولت المرور من طريق قريب لكن عناصر الشرطة لم يسمحوا لها فقام سائقها باتخاذ طريق آخر للمرور وبعدها وقع الانفجار”.

وأضاف أن مسؤولي “الدولة في صراع على الكراسي والناس هم الضحايا (…) السياسيون وراء الانفجار”.

ودان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، تفجير مدينة الصدر، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تستنفر “أقصى جهودها” لحماية المدن والمواطنين من الإرهاب.

وأشار إلى أن تنظيم “داعش” انحسر داخل مدن العراق إلى 14%.

وقد سبق وأن شهدت مدينة الصدر التي يقدر عدد سكانها بمليوني نسمة أغلبهم من الشيعة، عدة هجمات انتحارية وهجمات بسيارات مفخخة راح ضحيتها المئات من الضحايا المدنيين، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها تنظيم “داعش” مدينة الصدر، إذ أعلن مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين في المدينة نفسها في فبراير/شباط وأسفرت العملية عن سقوط 70 شهيدا.

A woman reacts at the scene of a car bomb attack in Baghdad's mainly Shi'ite district of Sadr City People gather at the scene of a car bomb attack in Baghdad's mainly Shi'ite district of Sadr City People gather at the scene of a car bomb attack in Baghdad's mainly Shi'ite district of Sadr City People gather at the scene of a car bomb attack in Baghdad's mainly Shi'ite district of Sadr City People gather at the scene of a car bomb attack in Baghdad's mainly Shi'ite district of Sadr City

المصدر: وكالات

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*