التربية تعلن مشاركة أربعة ملايين طالب في الامتحانات النهائية للدراسة الابتدائية

294

moedu1

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة التربية، أمس الأربعاء، مشاركة أربعة ملايين طالب وطالبة في الامتحانات للمراحل غير المنتهية من الدراسة الابتدائية، فيما أكدت استعدادها الكامل لإنجاح العملية الامتحانية وتوفير كافة المستلزمات من أجل ذلك.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان إن “اليوم الأول من الامتحانات جرى بانسيابية عالية، وأجواء عالية من التفاؤل امتلأت نفوس طلبتنا الأعزاء بها”، مبيناً أن “أربعة ملايين طالب وطالبة، شاركوا في الامتحانات للمراحل غير المنتهية من الدراسة الابتدائية”.

وأوضح البيان أن “وزير التربية محمد إقبال وجه كافة الكوادر التعليمية والتدريسية بمراعاة الظروف التي يمر بها الطالب العراقي خاصة في وضع الأسئلة”، داعيًا الطلبة إلى “مزيد من الجد والاجتهاد”.

وتابع البيان “أنه يجري الأربعاء أيضاً امتحانات الدور الثاني بالنسبة للطلبة الراسبين في مواد التحميل، للصف الرابع الإعدادي، بعد أن حددت المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية الرابع والخامس من أيار الجاري موعدًا لاجراء امتحانات للطلبة الراسبين في مواد التحميل”.

وكان وزير التربية محمد اقبال، وجه الاثنين (2 أيار 2016)، باعتماد الصفوف الإلكترونية “تدريجياً” للدراسة الابتدائية، فيما أشار إلى أهمية إدخال “الأساليب الحديثة” للنظام التربوي في العراق.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*