(12) مليون زائر يختتمون زيارة الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)

369

4-5-2016-S-10

      الحكمة – متابعات: أنهت الجموع المؤمنة من محبّي وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين قارب عددهم من (12 مليون) زائر من مختلف المحافظات العراقية والدول الإسلامية مراسيم الزيارة الخاصة بإحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الشريف في مدينة الكاظمية المقدّسة في بغداد.

حيث عقدت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء الزيارة المليونية، أكد خلاله أمينها العام أ.د. جمال عبد الرسول الدباغ أن عدد الزائرين الذين توافدوا لإحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم “عليه السلام” بحدود (12) مليون زائر زحفوا نحو العتبة المقدسة قبل أيام من الزيارة لحين بلوغ يوم الذروة ظهر هذا اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر رجب 1437هـ الموافق 3 أيار 2015م”.

مبينا أن “أكثر من (25) ألف زائر توافدوا من دول عربية وإسلامية”. مضيفًا أن “عدد الإعلاميين المشاركين بلغ عددهم (200) إعلاميًا و(46) محطة فضائية دولية ومحلية نقلت وقائع مراسم الزيارة نقلاً مباشراً”.

وأثنى الدكتور الدباغ على الجهود التي بذلت في الزيارة المباركة قائلاً: “نحمد الله ونشكره على ما أنعم وتفضل علينا بإتمام الزيارة بأفضل وأكمل وجه وسلامة، حيث كانت هناك جهود متميزة ومضنية لقواتنا الأمنية في خدمة الزائرين الكرام وتجسير وصولهم إلى العتبة المقدسة سواء في داخل بغداد وخارجها، فضلاً عن تضافر جهود خدام العتبة الكاظمية المقدسة وخدام العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمتطوعين ودوائر ديوان الوقف الشيعي والدوائر المؤسسات الخدمية الأخرى، وكلنا نعلم أن هذا لم يحصل لولا الوقفة الشجاعة للقوات الأمنية والحشد الشعبي في جبهات القتال ونحن مدينون لهم ولمواقفهم في ضمان سلامة هذه الزيارة وأن يوفقهم لخدمة بلدنا العزيز”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*