سوريا: 8 قتلى بسقوط قذائف على مسجد في حلب

347

 

 8 قتلى بسقوط قذائف على مسجد في حلب السورية
8 قتلى بسقوط قذائف على مسجد في حلب السورية

 

حلب (سوريا) – متابعة الحكمة : أعلنت وكالة سانا السورية للأنباء الجمعة 29 أبريل/نيسان أن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون بجراح نتيجة سقوط قذائف صاروخية على مسجد أطلقها إرهابيون على حيي باب الفرج والميدان في حلب.

وكانت الوكالة ذكرت في وقت سابق من الجمعة أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون نتيجة الهجوم الصاروخي على المسجد أثناء خروج المصلين منه بعد أداء صلاة الجمعة.

يذكر أن موسكو وواشنطن قد توصلتا يوم الـ22 من فبراير/شباط الماضي، إلى اتفاق بشأن الهدنة في سوريا، التي بدأ سريانها اعتبارا من الـ27 من فبراير/شباط الماضي.

وحسب إعلان موسكو وواشنطن المشترك، فإن الهدنة لا تشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، وغيرهما من التنظيمات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي منظمات إرهابية.

ويعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، بشكل دوري عن رصد انتهاكات لنظام وقف القتال في سوريا، مع تأكيده على استمرار نظام وقف إطلاق النار.

لكن الخروقات في الفترة الأخير دفعت مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا أمس الخميس، لإطلاق نداء إلى كل من روسيا والولايات المتحدة للمبادرة إلى إنقاذ اتفاق وقف الأعمال القتالية اللتان كانتا قد ثبتتاه في فبراير/ شباط الماضي.

وألمح المبعوث الأممي إلى أن هشاشة وضع الاتفاق في مناطق بعينها مثل حلب قد تؤدي إلى انهيار كل ما تم الوصول إليه من تفاهمات وتهدئة للميدان.

المصدر: وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*